اقتصاد

بريد المغرب يضع سياسة للنجاعة الطاقية

أحمد بلحميدي الأربعاء 14 نوفمبر 2018
BARID
BARID

AHDATH.INFO

وقعت مجموعة "بريد المغرب" والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية أمس الثلاثاء بالرباط، اتفاقية تهم وضع سياسة للنجاعة الطاقية في ميادين التنقل الاخضر والانارة والبناء.

وبموجب هذه الاتفاقية, ستضع الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية, خبرتها رهن إشارة بريد المغرب, من أجل تقليص انبعاثات الكربون.

وفي تعليقه على هذا الحدث, قال  أمين بنجلون التويمي المدير العام لمجموعة بريد المغرب إن هذه الاتفاقية ستتيح على مستوى المجموعة، وضع سياسة للنجاعة الطاقية في ميادين البناء والتنقل الاخضر والانارة، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تندرج في سياق مبادرة المسؤولية الاجتماعية للمجموعة والهادفة إلى تقليص بصمتها الكربونية.

وأضاف أن الوكالة المغربية ستقدم للمجموعة دعمها التقني والمنهجي لبلورة تشخيص للنجاعة الطاقية، مضيفا أنه "سيتم اقتراح تكوينات موضوعاتية لأطر الوكالة" ومنها دراسة حول آفاق الأسقف الشمسية.

ونوه من جانبه سعيد ملين  المدير العام للوكالة سعيد ملين بالمبادرة التطوعية لبريد المغرب في مجال المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، معبرا عن اعتزازه بمواكبة هذه المجموعة في وضع سياسة للنجاعة الطاقية في ميادين التنقل الاخضر والانارة والبناء.