مجتمع

إيقاف ستة قاصرين بتهمة إحراق العلم الوطني بسطات

حسن حليم الخميس 15 نوفمبر 2018
ولاية-امن-سطات
ولاية-امن-سطات

AHDATH.INFO

اضطرت عناصر الشرطة  بالدائرة الرابعة التابعة لولاية أمن سطات للانتقال إلى حي الفرح حيث تتواجد إعدادية المسيرية الخضراء ،بعدما توصلت بمكالمة تفيد أن قاصرين اقتحموا المؤسسة المذكورة،مستغلين    احتجاجات التلاميذ على الساعة الإضافية، وقاموا بتخريب تجهيزاتها من نوافذ وأبواب ومكاتب،فيما آخرون نزعوا العلم الوطني المثبت فوق الباب الرئيسي وتجرأوا على حرقه بمكان غير بعيد عن الإعدادية،بعدما نزعوا وكسروا الكاميرا  التي كانت بالمؤسسة ولاذوا بالفرار في اتجاه غير معروف.

أمام خطورة الأفعال فتحت عناصر الشرطة القضائية الولائية،مصلحة الأحداث تحقيقا في الموضوع بأمر من النيابة العامة،استمعوا من خلاله إلى إفادات مدير المؤسسة الذي صرح بأن قاصرين تم فصلهم عن الدراسة السنة الفارطة هم من قاموا بهذه الأفعال الإجرامية،مضيفا أنه يعرف هوياتهم. بعدها أعطيت الأوامر لتمشيط ومحاصرة محيط المؤسسة وإجراء عملية البحث عن ما يفيد في القضية،حيث تم العثور على بقايا العلم الوطني ممزقا ،بالإضافة إلى أجزاء من الكاميرا،التي سلمت لعناصر الشرطة العلمية. وبعد إجراء فحص دقيق عن هذه الدلائل،توصل المحققون إلى هوية شخصين رصدتهما عدسة الكاميرا وهما يحملان العلم الوطني ويغادران المؤسسة.

بأمر من النيابة أجرت عناصر الأمن تحرياتها التي كللت باعتقال المشتبه فيهما،ووضعهما تحث تدابير الحراسة النظرية والإستماع إليهما في محضر رسمي،حيث تم مواجهتهما بمقاطع فيديو الكاميرا التي تضم أفعالهما الإجرامية،قبل أن يعترفا بالمنسوب إليهما،ويدلان المحققين على هوية الأشخاص الآخرين الذين شاركوا في هذه الجريمة،لتنطلق عملية البحث عليهم وإيقافهم وإحالة الجميع أول أمس الأربعاء 14 نونبر 2018على أنظار قاضي الأحداث بابتدائية سطات، الذي أعطى أوامرهم بإيداعهم السجن الفلاحي عين علي مومن بسطات بتهم إهانة علم المملكة خلال تجمع والمشاركة، وتخريب وتعييب وهدم أشياء مخصصة للمنفعة العامة والمساهة في مظاهرة غير مرخص لها. .

يتعلق الأمر بستة قاصرين غرباء عن المؤسسة، تتراوح أعمارهم مابين 14 إلى 17 سنة ،كانت الإدارة قد فصلتهم عن الدراسة.