مجتمع

بالصور.. سلا تشهد الإفتتاح الرسمي لمقر الأمن الإقليمي

ع-عسول الجمعة 16 نوفمبر 2018
Capture d’écran 2018-11-16 à 11.20.24
Capture d’écran 2018-11-16 à 11.20.24

AHDATH.INFO

تم صباح يومه الجمعة 16نونبر  الجاري، الإفتتاح الرسمي لمقر الأمن الإقليمي لسلا، تنفيذا وإرساء للهيكلة الجديدة لقطاع الأمن بالمدينة كما قامت بوضعها مؤخرا المديرية العامة للأمن الوطني.

وترأس حفل  الإفتتاح كل من  والي أمن جهة الرباط مصطفى مفيد ووالي جهة الرباط محمد امهيدية وعامل مدينة سلا عبدالرحمان بنعلي، ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لسلا ورئيس نفس المحكمة، وقاضي التحقيق في قضايا الارهاب عبدالقادر الشنتوف ، نائب عمدة سلا،بالإضافة لرئيس الأمن الإقليمي يوسف  بلحاج وعدد من مسؤولي الأمن .

وفي كلمة بالمناسبة قال المراقب العام بلحاج "أن الإرتقاء بمنطقة سلا إلى  أمن إقليمي بسلا يدخل في إطار استراتيجية  المديرية العامة للأمن الوطني لتجويد الخدمات الشرطية الموجهة للمواطن، حيث أتى هذا التحول بشكل تدريجي، وهم مستوى الموارد البشرية واللوجيستيكية والادارية .

كما تعززت قدرات القطاع بفرق أمنية مختصة في محاربة الشبكات الاجرامية تمتلك خبرة كبيرة وتعمل بوسائل خاصة،وفرق أخرى لحفظ الأمن العام ، أيضا سيتم خلق اربع مناطق أمن ،حيث سترتقي مفوضية سلا الجديدة يومه إلى منطقة أمن ،وتتلوها باقي المناطق...'..

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد قررت  الارتقاء بالهيكلة التنظيمية لمصالح الأمن الوطني بمدينة سلا من منطقة إقليمية إلى أمن إقليمي، مع ما يقتضيه ذلك من تدعيم للمصالح الشرطية، وإحداث لمرافق أمنية جديدة، والرفع من عدد الموارد البشرية، علاوة على تعزيز الوسائل المادية وحظيرة المركبات الأمنية.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ الاثنين 12 نونبر، أن تطوير البنية التنظيمية لمصالح الأمن بمدينة سلا يأتي في سياق إستراتيجية العمل التي تنهجها مصالح الأمن الوطني، والرامية لمواكبة العمل الأمني للنمو الديموغرافي والامتداد الحضري، وتكثيف التغطية الأمنية بشكل يضمن الوقاية من الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن، فضلا عن تقريب الخدمات الأمنية من المواطنين وتجويدها.

وأضاف البلاغ أنه "انسجاما مع التنظيم الهيكلي الجديد المعتمد، سيضم الأمن الإقليمي بمدينة سلا مصالح إقليمية متخصصة، وهي المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية، والمصلحة الإقليمية للاستعلامات العامة، وقيادة الهيئة الحضرية، والمصلحة الإقليمية الإدارية، كما سيشتمل أيضا على مصالح ترابية وهي عبارة عن أربعة مناطق أمنية، وهي منطقة سلا الجديدة، ومنطقة سلا المدينة، ومنطقة العيايدة، ومنطقة بطانة تابريكت.