السياسة

انتخاب كاتب الدولة الغراس رئيسا لجماعة بنمنصور

رشيد زرقي السبت 17 نوفمبر 2018
No Image

AHDATH.INFO

انتخب محمد الغراس كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتكوين المهني، بالإجماع  رئيسا لجماعة بنمنصور بإقليم القنيطرة خلفا لعبد الكبير الطاعلي عن البيجيدي الذي تم عزله   .

وكانت   المحكمة الإدارية بالرباط قد اصدرت، حكما يقضي  بعزل  الطاعلي، بناء على دعوى قضائية استعجالية رفعها ضده “محمد الغراس”  القيادي في حزب الحركة الشعبية  ، وهو مستشار بنفس الجماعة،   رفقة 26 عضوا .

و نجح الغراس في   استصدار حكم يقضي بإدراج النقطة المرتبطة بملتمس المطالبة باستقالة هذا الأخير ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر في جلسته الثانية ، وفق ما تنص عليه المادة 70 من القانون التنظيمي 113/14 من وجوبية إدراج النقطة  حيث استصدر قرار بعد مصادقة 24 عضوا يقضى برفع ملتمس طلب العزل إلى عامل الإقليم وفق نفس المادة القانونية قصد الإحالة على القضاء الإدارى  الذي قضى بعزل رئيس العدالة والتنمية .

وقال الغراس بعد  انتخابه  رئيسا لجماعة بنمنصور : " أتقدم بخالص الشكر وكبير الامتنان إلى كافة المستشارين على دعمهم وانخراطهم في تصحيح مسار جماعتنا، وتحقيق التغيير المنشود " .

واضاف "  أشكر كذلك ساكنة جماعة بنمنصور على وفائها و دعمها الدائم ، وهي مناسبة لأجدد العهد  والعزم على خدمة الساكنة والرقي بهذه الجماعة الترابية التي تستحق الكثير " .