اقتصاد

اشنكلي يستعرض بأكادير المراحل التي قطعتها المشاريع الملكية

إدريس النجار الاحد 18 نوفمبر 2018
0-1
0-1

AHDATH.INFO

 

استعرض كريم أشنكلي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات أمام أعضاء الجمعية العامة  المراحل التي قطعها مخطط التسريع الصناعي الموقع أمام أنظار جلالة الملك.

وكشف أشنكلي خلال الدورة العادية  المنعقدة خلال هذا الأسبوع أن الغرفة تواكب المستجدات المتعلقة بمشروع إحداث المنطقة الحرة لسوس التي جرى التوقيع عليها أمام جلالة الملك يوم 28 يناير من السنة الجارية، وكشف أشنكلي ان الدراسات العقارية والطبوغرافية وتلك المرتبطة بالدراسات العمرانية والتقنية أنجزت، بينما الدراسات الخاصة بالتموقع وهي الكفيلة بتحديد الأنشطة الاقتصادية ذات الأولوية مازالت قيد الإنجاز.

وذكر أن لقاء تشاوريا عقد بين الشركاء والفاعلين الجهويين مع مكتب الدراسات المكلف بالمشروع، وجرى الوقوف على النتائج الأولية التي تخص القطاعات التي تراهن عليها المنطقة الحرة سوس ماسة من أجل الدفع بعجلة التنمية، وترتكز الدراسة أساسا على قطاعات الصناعة الغذائية وصناعة مستحضرات التجميل، وصناعة الجلد والألبسة وصناعة السيارات.

وبخصوص مشروع الحاضرة التكنلوجية  "تكنو بارك" أكد الرئيس أن التصاميم المعمارية أنجزت، وتم الحصول على رخصة البناء، ومن المنتظر أن تجري عملية فتح الأظرفة قبل متم السنة الجارية، وأن تنطلق أشغال البناء مع مطلع السنة القادمة.

المركب المتعدد الخدمات يؤكد كريم أشنكلي أشنكلي أعطيت به انطلاقة الأشغال الكبرى المتعلقة بفضاء مكاتب المقاولات ويرتقب أن تنتهي به هذه الأشغال خلال شهر فبراير  المقبل، كما سيتم فتح الأظرفة  المتعلقة باشغال التهيئة الخارجية للمركب وتخص السور الخارجي وقنوات الصرف الصحي وصباغة  واجهات العرض " شاو روم ".