اقتصاد

البنك الشعبي يمول مشاريع للطاقة الشمسية بمالي

أحمد بلحميدي الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
CHAA
CHAA

AHDATH.INFO

في إطار توجهه الإفريقي, وقع البنك الأطلنطي, الذراع الإفريقي لمجموعة البنك المركزي الشعبي, اتفاقية بباماكو تهدف إلى تمويل مشاريع لتوفير الكهرباء, عبر الطاقة الشمسية.

الاتفاقية تم إبرامها  في 12 من شهر نونبر الجاري, كما أعلن عن ذلك البنك الأطلنطي أمس الاثنين, فيما وقعها كل من محمد حبيب بليدو المدير العام للبنك الأطلنطي, وسليمان بيرثي المدير العالم لوكالة الطاقة المتجددة بمالي.

وتروم الاتفاقية,تمويل برنامج تزويد وتركيب أنظمة الألواح الشمسية الكهروضوئية في المناطق القروية، مع وكالة الطاقات المتجددة لمالي، الشريك التقني للعملية.

كما أنه بموجب هذا الاتفاقية, سيمول البنك الأطلنطي, مجموعة من المشاريع لربط الساكنة بالبنيات التحتية الاجتماعية الأساسية من قبيل الماء الصالح للشرب، وكذا بطاقة ناجعة ومستدامة وصديقة للبيئة, و

وستكون منطقة كينيبوغو, وهي قرية تقع على بعد 35 كلم من مدينة سيغو أول منطقة تستفيد من هذا البرنامج الهادف إلى الساكنة المحلية بالحاجيات الأساسية, كت

واختار الشريكان المشاريع التي ستنجز بمنطقو تم انتقاء المشاريع، التي سيتم إنجازها بشكل مشترك من قبل الشريكين، بمنطقة كينيبوغو ، وهي قرية تتواجد على بعد 35 كليومترا من مدينة سيغو، كأول منطقة مستفيدة.

.