مجتمع

بالشارات السوداء استقبل أطباء مستشفى الحسني وزير الصحة

رشيد قبول/تصوير: إ. بوعلو الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
Capture d’écran 2018-11-20 à 12.25.38
Capture d’écran 2018-11-20 à 12.25.38

AHDATH.INFO

أصر عدد من أطباء المستشفى الحسني بالدارالبيضاء، أمس الاثنين، على استقبال وزير الصحة والوفد المرافق له بالشارات السوداء، تنفيذا للاحتجاجات والإضراب الذي يخوض الأطباء.

وكان أنس الدكالي، وزير الصحة، قام بتدشين قسم الولادة والأطفال بالمستشفى الحسني التابع للنفوذ الإداري لعمالة مقاطعة الحي الحسني، بعد الإصلاحات التي تم إدخالها عليه، حيث كان مرفوقا بوالي جهة الدارالبيضاء سطات، وعامل مقاطعة الحي الحسني.

ولأن عملية افتتاح هذا المرفق الطبي الذي تم تحديثه تزامنت مع الحركة الاحتجاجية التي يخوضها الأطباء، فقد قرروا حمل الشارات السوداء، تعبيرا عن انخراطهم في هذه الحركة الاحتجاجية، حيث رفض الأطباء الاستغناء عن حمل الشارة، في الوقت الذي تخلى عنها آخرون بعض مفاوضات عديدة سبقت عملية التدشين.

وكان أطباء القطاع العام أعلنوا عن خوض إضراب وطني لمدة ثلاثة أيام بكل المؤسسات الصحية والمصالح، باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، ابتداء من يوم أمس الاثنين، حسب ما أعلنته النقابة الوطنية للأطباء المستقلين.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية لأطباء القطاع العام ردا على ما وصفوه ب «عدم تفاعل الحكومة»، مع مطالبهم المهنية والاجتماعية التي يطالبون بها منذ شهور خلت.