فوزان وتعادل للمنتخب الوطني في الجولة الأولى من بطولة العرب للشطرنج

الخميس 29 نونبر 2018
أحداث.أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

أحرز لاعبو المنتخب الوطني فوزين وتعادلا في أولى جولات بطولة العرب الفردية للشطرنج الكلاسيكي المقامة بمدينة دبي بالإمارات والممتدة على مدار تسع جولات.

ومن بين 52 لاعبا ولاعبة يمثلون 17 دولة، يشارك المغرب بهشام الحمدوشي، ومحمد التيسير في فئة الرجال، ورانيا السباعي في فئة السيدات.

وقد استطاع الأستاذ الدولي محمد التيسير أن يحرز فوزه الأول بعد استسلام خصمه الليبي محمد أبو رزيقة، باعتبار تخلفه المادي بقطعة كاملة وبيدق وهو الوضع الحاصل على الرقعة بعد 27 نقلة، استهلها اللاعب المغربي بافتتاح بيدق الملك الذي تحول الى دفاع بيرك بعد نقلة الأسود التالية.

بينما اكتفى هشام الحمدوشي بالتعادل أمام خصمه السوري عبد القادر رايس، والذي لعب احدى التفريعات النادرة للدفاع الصقلي أدت الى وضعية متكافئة بعد النقلة 24 حسب تقدير البطل المغربي، والذي صنف كثالث اقوى لاعب بالبطولة.

من جانبها فازت رانيا السباعي بالقطع السوداء على اللاعبة الفلسطينية هبة عاصي، التي لعبت في الافتتاح نظام كول أحد بدائل افتتاح جامبيت الوزير، وقد انتقلت المباراة بسرعة الى نهاية رخ وفيلين في صالح الأسود ترجمتها اللاعبة المغربية الى ربح مادي دفع بخصمها الى الاستسلام في النقلة 46.

ويؤهل الفوز بالمركز الأول صاحبه الى المشاركة بطولة العالم سنة 2019 بالنسبة للرجال، وبطولة العالم 2020 بالنسبة للسيدات، وهذا ما يفسر مشاركة أقوى اللاعبين العرب، يتقدمهم الاماراتي محمد صالح، واحمد عدلي بطل العالم للشباب سابقا، وهشام الحمدوشي.

تعليقات الزوّار (0)