محمد صلاح معلقا على قرار تصدير الكلاب المصرية .. هذا لن يحدث!!

الخميس 29 نونبر 2018
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

"لن يتم تصدير  القطط والكلاب لأى مكان.. هذا لن يحدث ولا يمكن أن يحدث"، بهذا التعليق اختار اللاعب المصري محمد صلاح معارضة قرار الحكومة المصرية لتصدير الكلاب الضالة نحو دول آسيا بغرض الأكل.

وكانت مواقع التواصل المصرية قد عرفت خلال الأيام الماضية حملة معارضة واسعة، تنتقد خطوة التخلص من الكلاب والقطط بعد مقترح تجميعها وعرضها على أطباء بيطريين بقصد تصديرها نحو المطاعم الآسيوية للحد من ظاهرة الكلاب الضالة في مصر.

إلا أن عدد من الناشطين تمكنوا من نقل معارضتهم إلى مواقع التواصل، مما حظي بدعم كبير من طرف هيئات تهتم بحقوق الحيوانات، بالإضافة رواد مواقع التواصل الذين اعتبروا الخطوة غير إنسانية بالنظر إلى التعذيب الذي تتعرض له الكلاب داخل المطاعم الآسيوية قبيل ذبحها و طهيها.

واقترح الناشطون حلولا بديلة من خلال الدعوة إلى توفير مأوى للكلاب الضالة. تجدر الإشارة أن وزارة الزراعة المصرية أعلنت أنها وافقت على تصدير 2100 قطة و1700 كلب من سلالات متنوعة خلال شهر شتنبر وأكتوبر الماضيين، مشيرة إلى أن دور الوزارة اقتصر على منح شهادات تؤكد أن هذه الحيوانات محصنة وخالية من الأمراض.

بينما تقدم بعض النواب ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب، للمطالبة بوقف قرار تصدير القطط والكلاب الذي وصف الضبابي والعشوائي، ممعلقين على الخطوة بأنها شوشت على الشارع المصري وتقدم صورة سلبية على البلد.

 

تعليقات الزوّار (0)