فرقة أوديسا في جولة بمسرحية شرتات

الأحد 2 دجنبر 2018
بوابة الصحراء: مكتب العيون
0 تعليق

تقوم فرقة أوديسا بجولة فنية بعملها المسرحي الحساني "مراد شرتات" بجهة العيون الساقية الحمراء بدعم من وزارة الثقافة والاتصال، قطاع الثقافة، في إطار التوطين المسرحي وذلك بمدن بوجدور والسمارة وطرفاية.
وتتميز هذه الجولة، التي أنطلقت السبت فاتح دجنبر، بأنها ستعمل على كسر الحاجز مع الجمهور من خلال تقديم العروض بالساحات والفضاءات العمومية في إطار أول تجربة لمسرح الشارع ضمن برنامج التوطين المسرحي.
وسبق لأوديسا أن قامت بجولة فنية بمسرحية "مراد شرتات" خلال شهر يوليوز الماضي بمدن كليميم وأكادير والمرسى، كما قدمت عروضا بمدينة العيون.
وفي هذه المسرحية تمت إعادة إحياء "شرتات" باعتباره شخصية خيالية أسطورية من إبداع الذاكرة الشعبية، ألصقت بها مجموعة من التصورات السلبية التي تسود داخل المجتمع كالجشع والشراهة والطمع والبلادة والمكر. ويتميز "شرتات" بلجوئه إلى الحيل للخروج من المواقف الصعبة عبر مجموعة من الطرق والحيل والأجوبة الماكرة، ولا تقف صفات شرتات عند هذا الحد بل تتجاوزها إلى صفات أخرى كاللصوصية والكذب وسرعة الجري.
واعتمدت فرقة أوديسا في هذا العمل المسرحي على المخرج الدكتور عبد المولى محتريم، فيما ألف النص علي لبراصلي، وشخصها حمادة أملوكو ومريم فرعون، وأيوب بوشان، ويوسف التاقي وقام بإنجاز السينوغرافيا طارق الربح، فيما صممت الملابس لينا ابن المواز السليماني الحسني. ويتكون فريق العمل من المدير الفني عبد القادر أطويف، والمحافظ العام محمد أمهيمر، ومدير العلاقات العامة والتواصل مولود زهير، والتقنيون الوافي أطويف ومحمد بوتباعة، ومدير الإنتاج مصطفى خليفا، والموسيقى والمؤثرات الصوتية للفنان سعيد

تعليقات الزوّار (0)