مدرسة الحسن الأول الابتدائية بالسمارة تحتفل بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي

الإثنين 3 دجنبر 2018
صباح الفيلالي
0 تعليق

AHDATH.INFO

في إطار الاحتفال بأسبوع التعاون المدرسي للموسم التربوي 2018/2019، وتحت شعار : " جميعا من أجل مدرسة المواطنة " نظمت مدرسة الحسن الأول الابتدائية بالسماء بتنسيق مع جمعية شباب الخير أنشطة فنية وثقافية ورياضية وبيئية اشتملت على
ترديد النشيد الوطني على نغمات نغمات الساكسوفون ورشات للتربية التشكيلية والمعامل اليدوية.
تزين فضاءات المؤسسة والقيام بأعمال البستنة.القيام بحملة نظافة واسعة همت جميع مرافق المدرسة. رسم جداريات على الواجهة الخارحية لأسوار
المؤسسة. تزيين الحجرات الدراسية بالصور واللوحات الفنية التربوية المناسبة.

كما نظمت يوم السبت مسابقة ثقافية تنافس فيها تلاميذ وتلميذات مدرستي الشهيد محمد الزرقطوني والمدرسة المحتضنة للنشاط مدرسة الحسن الأول الابتدائية ، حيث تفوق تلاميذ هذه الأخيرة على زملائهم تلاميذ المدرسة الوافدة بفارق قليل في النقط.

وحول هذا الأسبوع، أشاد مدير المدرسة بالحس التعاوني والتضامن لتلميذات وتلاميذ المؤسسة، وبالمجهودات التي بذلتها الأطر التربوية والأعوان. حيث أوضح أن هذا الاحتفال يعد مناسبة للتربية على احترام المجال البيئي وإنجازاتها ورشات بمشاركة المتعلمات والمتعلمين لتأهيل فضاءات المؤسسة، فضلا عن استغلال الأنشطة التعاونية المنجزة في ترسيخ قيم التضامن والتآزر والمواطنة وحقوق الإنسان، وكذا تفعيل أدوار الأندية التربوية للمؤسسة، كما توجه بالشكر لرئيس مكتب الحياة المدرسية بالمديرية الإقليمية ذ. مومن لبيز على زيارة المؤسسة ومشاركة المتعاونين الصغار يومهم الوطني.

من جهتها، شكرت رئيسة جمعية شباب الخير ذ. مريم البوداني، إدارة المؤسسة وطاقمها التربوي والأعوان وعموم التلميذات والتلاميذ على التعاون المشترك لإنجاح فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي.

وبخصوص أبرز ما عرفته أنشطة تزيين الحجرات الدراسية، لخص الأستاذ الهاشمي الهاش صاحب أفضل قسم مشاركة مع مقابلته الأستاذة وفاء العصامي، أن المبادرة جاءت بهدف خلق أجواء مريحة في العمل، وجعل التلميذ يرتبط أكثر بفصله، كمكان مفضل يتلقى فيه تعليمه وتربيته.

كما ستعرف نهاية الأسبوع الأول من دجنبر الحالي يوم الحفل الختامي لهذه الفعاليات بحضور جمعية الآباء، ومجلس التدبير، ومجالس الأقسام. وشركاء المؤسسة.

تعليقات الزوّار (0)