وزير خارجية موريتانيا يلتقي كولر قبل مفاوضات جنيف حول الصحراء المغربية

الأربعاء 5 دجنبر 2018
أوسي موح لحسن
0 تعليق

AHDATH.INFO

أجرى يومه الاربعاء وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد والمبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة للصحراء الl غربية هورست كولر، مباحثات في جنيف بشأن الصحراء المغربية.
وحسب موقع الاخبار الموريتاني, حضر جلسة المباحثات السفيرة المندوبة الدائمة لموريتانيا لدى منظمة الأمم المتحدة بجنيف لسالكة يمر.
يأتي ذلك في وقت دعت فيه الحكومة الموريتانية امس الثلاثاء جبهة البوليساريو والمغرب الى التوصل الى حل للنزاع في الصحراء, وأعلنت استعداها للمساهمة في نجاح المفاوضات.
واكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية “سيدي محمد ولد محم ” في ندوة صحفية موقف موريتانيا من القضية الصحراوية والمتمثل في الحياد التام.
وأبرز المسؤول الموريتاني ان مشاركة موريتانيا في لقاء جنيف “بصفة مراقب تهدف الى الدفع بالطرفيين الى التوصل لحل للملف.
وقدَّمت الأمم المتحدة هذا اللقاء الذي يجري على شكل طاولة مستديرة على أنه “خطوة أولى نحو عملية تفاوض جديدة بهدف التوصل إلى حل دائم وعادل ومقبول من الأطراف .
وكان وزير الخارجية الموريتاني السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد غادر نواكشوط أمس الثلاثاء العاصمة الموريتانية متوجها إلى جنيف السويسرية للمشاركة في المفاوضات التي دعا إليها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية السيد هورست كولر. والتي تنعقد اجتماعاتها من 04 إلى 06 دجنبر الجاري.
ويرافق وزير الخارجية الموريتاني في هذا السفر وفد هام من قطاعه.

تعليقات الزوّار (0)