السياسة

الممثل العالمي «شون بن» يبدأ فيلمه عن مقتل خاشقجي بالقنصلية السعودية في إسطنبول

مجيد حشادي الأربعاء 05 ديسمبر 2018
Capture d’écran 2018-12-05 à 20.13.12
Capture d’écran 2018-12-05 à 20.13.12

AHDATH.INFO

بعد وصول الممثل الأميركي شون بن إلى إسطنبول ، الثلاثاء 4 ديسمبر 2018، تمهيدا لإعداد فيلم وثائقي عن جريمة قتل جمال خاشقجي .

ذكرت وكالة «الأناضول»، الأربعاء 5 ديسمبر، أن «شون بن» برفقة فريقه المؤلف من 10 أشخاص وصل إلى محيط القنصلية السعودية بإسطنبول والتقط بعض المشاهد.

وأثارت جريمة قتل خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول، في 2 أكتوبر الماضي، غضباً عالمياً ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أقرت الرياض بأنه تم قتل الصحافي السعودي وتقطيع جثته داخل القنصلية، إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.

وذكرت صحيفة Sabah الثلاثاء، في خبرها الذي نقلته عن موقع Ayaklıgazete الإلكتروني، أن الممثل الحائز الأوسكار، والذي قدم الكثير من الأعمال المميزة خلال الفترة الأخيرة، اتخذ هذا القرار بعد أن رأى أن قضية خاشقجي أصبحت من أهم القضايا التي تتحدث عنها جميع الدول حول العالم.

الأمر الذي دفعه للتفكير في زيارة تركيا للتحقيق حول تفاصيل هذه القضية بالكامل بنفسه، وقال إنه يريد أن يُسمِع حقيقة مقتل خاشقجي للعالم كله. وقد بدأ الممثل الهوليوودي مقابلاته مع المسؤولين الأتراك.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد وصول الممثل الأميركي شون بن إلى إسطنبول  سيقابل خديجة جنكيز، خطيبة جمال خاشقجي مع الفريق الذي جاء إلى تركيا رفقته، للاستماع للحقيقة منها.

وعلمت الصحيفة أن شون بن لن يكتفي بلقاء جنكيز، وإنما يخطط لإجراء العديد من المقابلات والاجتماعات مع أسماء أخرى.

ممثل هوليوود يخطط لاستخدام الصور والمحتوى المرئي الذي سيجمعه خلال زيارته، لتحويل قصة مقتل جمال خاشقجي إلى فيلم وثائقي أو سينمائي.

وقد تأكد للصحيفة أن العديد من المسؤولين في إسطنبول وأنقرة وافقوا على اللقاء بالممثل الأميركي، كما أكد شون بن أنه سيعرض المحتوى المرئي الذي سيجمعه خلال الزيارة، على الرأي العام، في أسرع وقت ممكن.