«لارام» تلتحق بتحالف للطيران يفتح آفاقها على أزيد من 530 مليون مسافر سنويا

الخميس 6 دجنبر 2018
نيويورك: رشيد قبول
0 تعليق

AHDATH.INFO

بنيويورك تم اليوم الأربعاء الإعلان عن التحاق شركة الخطوط الملكية الجوية المغربية، بتحالف عالمي لشركات كبرى للطيران، وهو التحالف المسمى «وان وورلد» (One world).
فبحضور الرئيس المدير لشركة الخطوط الملكية الجوية المغربية «عبد الحميد عدو»، تم التوقيع على  الاتفاق الذي ستلتحق بموجبه (لارام) بتحالف الطيران OneWorld.

وحسب ما أفاد بِه المسؤول الأول لشركة (لارام)، فإن هذا الإتفاق ينص على التعاون المشترك بين الشركة المغربية وشبكة «وان وورلد» التي تضم 13 شركة عالمية، بما مجموعه 3440 طائرة، و 1069 وجهة سفر عالمية، تنتمي إلى 178 بلدا من دول المعمور.

وتكمن أهمية التحاق «لارام»، بهذا التحالف في كونه يعمل على نقل 530 مليون مسافرا سنويا، عبر 13 شركة للطيران، حيث يوفر لزبائنه من المسافرين 650 صالة، لاستقبال المسافرين الكبار الذين يختارون التحليق في درجات رجال الأعمال.

ويأتي التحاق الخطوط الملكية الجوية المغربية بهذا التحالف العالمي للطيران، في سياق الاحتفال بالذكرى 60 لتأسيس الشركة، في وقت يتزامن فيه التحالقها بالتحالف كذلك باحتفال هذا الإئتلاف العالمي للطيران  بالذكرى العشرين (20) على إحداثه.

ومن شأن التحاق شركة الخطوط الجوية المغربية بهذا الائتلاف أن يشكل قفزة نوعية في المسار  التجاري ل «لارام»، التي جاء اختيارها لتكون نافذة هذا التحالف على دول القارة الافريقية بعد عدد من التحسينات والرفع من جودة الخدمات،اثر انطلاق العمل بالمحطة رقم 1 بمطار محمد الخامس الدولي، واقتناء الشركة لطائرات جديدة من طراز حديث، تؤمن خدمات عالية الجودة للمسافرين من درجة رجال الأعمال، والسياح مِن مختلف دول العالم الراغبين في سبر أغوار ما تزخر به القارة السمراء مِن إمكانيات سياحية وترفيهية، حيث تعد «لارام»، الشركة الوحيدة التي ستمثل هذا الإئتلاف بافريقيا، والذي من المنتظر أن يشرع العمل بمقتضياته مبادئه وآفاقه اشتغاله انطلاق مِن شهر ماي 2020.

ومن المنتظر أن يشكل التحاق الشركة المغربية فرصة لاستفادة تحالف (وان وورلد)، مما راكمته (لارام) في القارة الإفريقية، حيث تمتد شب خطوطها في 21 دولة، وتؤمن رحلات إلى 34 مدينة أفريقية. وبذلك ستتمكن شبكة (One World) من ولوج إفريقيا بفضل «لارام» التي تؤمن نقل 7.3 مليون مسافر سنويا من خلال 94 وجهة.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث اقتصادية