شراكة بين "فيفو إنرجي" و"فيزا" لتقليص استعمال النقود بإفريقيا

الخميس 6 دجنبر 2018
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلنت كل من "فيزا" و"فيفو إنيرجي" عن توقيع اتفاق إفريقي يرمي إلى تزويد المستهلكين بخدمات الأداء الرقمي في 15 بلدا إفريقيا، حيث تتواجد الشركتان.

وقال بلاغ للشركتين إن هذه الاتفاقية, تهدف إلى تطوير التجارة الرقمية، بتوفير  المزيد من النقاط التي تقبل الأداء ببطاقة "فيزا في محطات الخدمة والمتاجر التابعة لشبكة شال فيفو إنيرجي في إفريقيا.

وصرح نائب الرئيس التنفيذي لدى فيفو إنيرجي، دافيد موريثي، قائلا: «تتقاسم فيفو إنيرجي وفيزا نفس الهدف، أي مساعدة المستهلكين في الأداء بثقة كاملة وبكل شفافية وأمان" مضيفا بأن هذه الخطوة تندرج  في إطار ااستراتيجية  لاقتراح حلول مبتكرة وعملية لفائدة الزبناء،  وتمكينهم أيضا من الأداء بطريقة بسيطة وسهلة بمحطات شال بالقارة الإفريقية.

 

ومن جابنها، قالت رئيسة فيزا في إفريقيا جنوب الصحراء، عايدة ديارا: «إننا نسعى بكل جهدنا وباستمرار إلى تقليص الاعتماد على النقود وتشجيع تطوير بيئة للأداء الرقمي سواء بالنسبة للأفراد أو الشركات, مشيرة إلى أن هذه الشراكة, مع "فيفو إنيرجي",ستساعد في توسيع رقعة النظام البيئي التجاري الإفريقي .

كما تأتي هذه الشراكة بناء على قناعة الشركتين بأن هذه المبادرة ستحفز على تبني الأداء بدون نقود لاسيما في  بيئة تهيمن فيها النقود على المعاملات بين المستهلكين والتجار, حيث تشير الإحصائيات إلى  أن حوالي 80% من المعاملات في المتاجر تتم نقدا، و20% المتبقية عبر معاملات نقالة وعبر بطاقات الدفع.

 

تعليقات الزوّار (0)

أحداث اقتصادية