صدور الأحكام في ملف " كوكايين" مكناس

الخميس 6 دجنبر 2018
روشدي التهامي
0 تعليق

AHDATH.INFO

نطقت الهيأة القضائية بالقطب الجنحي التلبسي بابتدائية مكناس بعد مغرب أمس الأربعاء 5 دجنبر الجاري بأحكامها في الملف الذي كان متابعا فيه في حالة اعتقال خمسة  متهمين من بينهم إمرأة مطلقة.

فبعد مناقشتها ملف القضية باستنطاقها المتهمين الخمسة حول التهم المنسوبة إلبهم من طرف النيابة العامة المتعلقة ب" الحيازة والاتجار في المخدرات الصلبة  واستهلاكها "، أدانت المحكمة  المتهم الأول من أجل الحيازة والاتجار في المخدرات الصلبة واستهلاكها " بسنتين سجنا نافذا مع أدائه غرامة ( 5000) درهم .

فيما برأت ذات الهيأة المتهمة الثانية والمتهم الثالث والرابع والخامس من تهم الأتجار ، وأدانتهم من أجل الحيازة والاستهلاك بالسجن النافذ مدته أربعة أشهر بالنسة للمتهمة الثانية ، وخمسة أشهر بالنسبة للمتهم الثالث ، وأربعة أشهر بالنسبة للمتهم الرابع ، وثلاثة أشهر في حق المتهم الخامس . وبأدائهم غرامات مالية تتراوح  بين ( 2000 و5000 ) درهم .
يشار إلى أن عمليات إيقاف المتهمين الخمسة التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية بتعليمات من النيابة العامة المختصة قد تمت بحي الزيتون وبأحد المركبات السياحية بطريق فاس، ومن داخل مكتب ملحق بمطعم وحانة بالمدينة الجديدة  مكناس، وبأحد المحلات التجارية لبيع الملابس الجاهزة بالمدينة الجديدة وبملهى ليلي لأحد الفنادق المصنفة ،

وكان المتهمون الخمسة الذين يتحدرون من الريش والناظور ومكناس، قد أحيلوا على النيابة العامة بابتدائية مكناس يوم 5 نونبر المنصرم بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية التي وضعوا تحت تدابيرها بتعليمات من النيابة العامة خلال مرحلة إخضاعهم  للبحث التمهيدي .

تعليقات الزوّار (0)