سعد الشرايبي: حميد اتباتو .. إنسان فريد من نوعه

الخميس 6 دجنبر 2018
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

تميز حفل اختتام الدورة الرابعة للمهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب، ليلة السبت فاتح دجنبر الجاري بالقاعة الكبرى لقصر المؤتمرات بورزازات، بتكريم خاص لمؤسس هذا المهرجان والجهة المنظمة له (منتدى الجنوب للسينما والثقافة) الدكتور حميد اتباتو.

وبهذه المناسبة ألقى المخرج السينمائي سعد الشرايبي الكلمة/الشهادة التالية في حق المحتفى به:

" إن كان النضال إنسانا، إن كانت الثقافة إنسانا، إن كانت المعرفة إنسانا، إن كان التدريس إنسانا، إن كانت الكتابة إنسانا، إن كان النقد البناء إنسانا وإن كان الجدال إنسانا ... لجمعناهم في إسم واحد .. إسم حميد اتباتو.

فهذا الإنسان الذي جمع ولازال يجمع بين هته المكونات كلها، هو إنسان فريد، يتفرد بمميزات وخصال متعددة وخاصة. لم أتعرف طيلة مشواري الثقافي والسينمائي بالمغرب على إنسان شغوف بهذا القدر، إنسان ينشط في نفس الوقت في الحقول الثقافية والسينمائية والمعرفية والأكاديمية.. إنه ناشط فعال، دائم الحركة والعمل في خدمة الآخرين، متفان في عمله ولو على حساب شخصه وصحته.

هو عقل مدبر لعدة مهرجانات سينمائية ومناظرات محلية ووطنية ودولية، يعمل دوما بحنكة كمنظم ومفكر وكاتب مقالات وكمؤلف كتب ومؤطر لإصدارات الآخرين ومحرر لمقدمات كتبهم.

يقدم المعونة الفكرية والمعرفية لكل من طلب منه ذلك، بل ويقترح أفكارا ومشاريع لإفادة الحقلين الثقافي والسينمائي في المغرب وخارج البلاد.

أما على الصعيد الشخصي فحميد اتباتو إنسان بشوش ، عالي الأخلاق، وفي العلاقات، دوما على استعداد للتشارك في العمل الجماعي والجمعوي.

شكرا حميد على وجودك، شكرا على تواجدك في الحقل الثقافي والحقل السينمائي والحقل المعرفي في هذا البلد ".

 

تعليقات الزوّار (0)