أبوظبي تستضيف مؤتمرا عربيا حول دعم التحول الرقمي

الخميس 6 دجنبر 2018
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

في خطوة هي الأولى من نوعها ,تحتضن مدينة أبوظبي المؤتمر  المعني بتطوير الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي، وذلك يومي 16 و 17 دجنبر الجاري.

وستعرف هذه التظاهرة, مشاركة مسؤولين من بلدان عربية ووزراء المالية والاقتصاد ومحافظي المصارف المركزية وممثلي غرف التجارة والصناعة ورجال أعمال ومستثمرين.

و يأتي هذا الملتقى  في إطار مواكبة التحولات العالمية في مجالات الاقتصاد الرقمي عن طريق "حشد القدرات العربية والخبرات الدولية وتفعيل التعاون العربي المشترك لتحقيق مجموعة من الأهداف الإيجابية التي من شأنها النهوض بالمجتمعات العربية".

كما يستهدف المؤتمر، عرض محاور الاستراتيجية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي على ممثلي الدول العربية والخبراء والمفكرين والأكاديميين والممارسين العرب والدوليين .

ومن المرتقب, أن تنبقق  ستنبثق عن الاستراتيجية مبادرات ومشاريع تنموية من شأنها تسليط الضوء على الفرص الاقتصادية المتاحة للدول الأعضاء في الجامعة العربية في مجالات التحول الرقمي في ظل تكامل عربي غير متنافس لضمان استفادة كافة الدول العربية من الفرص المتاحة.

ويتضمن برنامج المؤتمر عدة محاور لدعم خطط التحول الرقمي للحكومات العربية وتعزيز خطط الشمول المالي ودعم تطوير البنى التحتية المعرفية والتشريعية والتكنولوجية" لتمكين جيل الشباب العربي من تحقيق آماله وطموحاته في مجال التقنيات الحديثة"

تعليقات الزوّار (0)