رياضة

تعبئة 4000 شرطي إسباني للمباراة النهائية لكأس "ليبرتادوريس"

AHDATH.INFO السبت 08 ديسمبر 2018
image
image

AHDATH.INFO - متابعة

ستقوم العاصمة الإسبانية بتعبئة ما يقرب من 4000 من رجال الشرطة والأمن الخاص بمناسبة احتضانها للمباراة النهائية لكأس ( ليبرتادوريس ) التي ستجمع يوم الأحد المقبل بملعب ( سانتياغو بيرنابيو ) بين الناديين الأرجنتينيين ( ريفير بلات ) و ( بوكا جونيور ) .

وقال مندوب الحكومة المركزية بمدريد خوسي مانويل رودريغز إريبيس امس الجمعة أن أزيد من 2000 من عناصر الشرطة الوطنية ستتم تعبئتهم يوم الأحد المقبل من أجل ضمان الأمن قبل وأثناء وبعد هذه المقابلة التي كانت قد تأجلت وتم نقلها إلى مدريد بعد أعمال العنف التي اندلعت قبيل انطلاقها يوم 24 نونبر الماضي ببوينيس آيرس .

وأضاف رودريغز إريبيس في تصريحات للصحافة أنه بالإضافة إلى الشرطة الوطنية ستتم تعبئة 1700 من أفراد الأمن الخاص من قبل نادي ريال مدريد صاحب الملعب الذي ستجري فيه هذه المقابلة إلى جانب 150 من الشرطة البلدية .

وحسب المسؤول الإسباني فإن الأمر يتعلق ب " حشد جد مهم من قوات الأمن والشرطة " لأن المخاطر التي قد تنتج عن هذه المباراة " تبقى عالية " مشيرا إلى أنه سيتم تحديد منطقتين متفرقتين خاصة بمشجعي الفريقين سواء داخل الملعب أو بشارع ( لا كاستيانا ) .

وأشار إلى أنه تم بيع ما بين 5500 و 6000 تذكرة من أصل 10 ألاف بالأرجنتين مضيفا أن 40 ألف تذكرة أخرى تم وضعها رهن إشارة مشجعي الفريقين خارج الأرجنتين بمعدل 20 ألف تذكرة لكل طرف .