مجتمع

هذا ما حجزه البسيج بعد تفكيك أخطر شبكة لتهريب الكوكايين

من مقر البسيج: أوسي موح لحسن/تصوير:الوراق الاحد 09 ديسمبر 2018
Capture d’écran 2018-12-09 à 12.11.07
Capture d’écran 2018-12-09 à 12.11.07

 AHDATH.INFO

عرض المكتب المركزي للأبحاث القضائية صبيحة يومه الأحد أمام وسائل الإعلام الوطنية المحجوزات التي تم ضبطها لدى شبكة التهريب الدولي للمخدرات الصلبة التي تمكنت فرقة مكافحة الجريمة المنظمة التابعة للمكتب من تفكيكها مؤخرا.

الأمر يتعلق بثلاثين رزمة من مخدر الكوكايين العالي التركيز، يناهز وزنها الإجمالي حوالي طن وأربع كيلوغرامات،تصل قيمتها إلى 200 مليار سنتيم وكانت مخبأة في شاحنة نقل الخضروات ذات ترقيم مغربي، الى جانب زورقين مطاطيين، وجهاز لتحديد المواقع بالإحداثيات GPS، ومحرك مائي، وسيارتين رباعيتي الدفع، إحداهما موصولة بمقطورة.

العملية النوعية في ظرف ثلاث سنوات تمت ، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ومكنت من ايقاف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عبر وطنية تنشط في مجال الاتجار الدولي لمخدر الكوكايين بين كل من المغرب وأمريكا اللاتينية وأوروبا. المعتقلون يحملون جنسيات مغربية وبعضهم يقطن بالديار الأوربية.

المدبر الرئيسي لهذه العملية، الذي تم ايقافه الى جانب ستة من مساهمين ومشاركين آخرين، هم من ذوي السوابق القضائية في مجال الاتجار في المخدرات، والذين تم استغلال خبرتهم وتجربتهم الواسعة لإنجاح هذه العملية الإجرامية.