اقتصاد

يوفر قرابة الف منصب شغل.. مركب تجاري يفتح ابوابه بالقنيطرة

مصطفى العباسي الاحد 09 ديسمبر 2018
0-2
0-2

AHDATH.INFO

من المنتظر ان ينضاف للرصيد التجاري والاقتصادي لمدينة القنيطرة، مركزا تجاريا بوسطها، بعد انتهاء أشغال المركب المسمى "قنيطرة سانتر"، الذي كان حلما يراود عددا من الراغبين في الاستثمار به، خاصة التجار الذين سبق وان اقتنوا محلات تجارية به، وكذلك أهالي الحي الذي يحتضن المركب، والذين يرون فيه فضاء ترفيهيا وتجاريا.

ووفق مصدر مقرب، فإن المجمع التجاري، الذي يحتضنه حي الخبازات بوسط مدينة القنيطرة، هو مبادرة من بعض المستثمرين المحترفين، الذين يهدفون من مشروعهم هذا،  الى توفير فضاءات لمستثمرين شباب وجدد، وكذلك توفير فرص شغل، من خلال فرضهم، ضمن كناش التحملات، ضرورة تشغيل كل مستفيد من تلك المحلات التجارية، لثلاثة أشخاص على الأقل، من أهالي المنطقة أساسا.

ويتضمن المركب التجاري، الذي افتتح صبيحة يومه السبت، حوالي 400 محل تجاري، وفضاءات للألعاب، في انتظار إنشاء الجزء الثاني، الذي سيضم مركزا للرياضات وكمال الاجسام، ليستفيد منه سكان الحي الشعبي الخبازات، حيث ينتظر ان يأخذ بعين الاعتبار خصوصية الحي المذكور حتى تكون هناك استفادة أكبر للساكنة.

ولتفادي مشكل الاكتـظاظ، فقد تم إنشاء موقف تحت ارضي للسيارات، يسع لقرابة 400 سيارة، اضافة لمرافق أخرى للغسل والتشحيم. وكشف عبد المالك أبرون، أحد المستثمرين الشركاء في هذا المشروع، أن هدفهم يرمي لادماج هذا الحي وتنمينه من خلال المركب التجاري.

وينتظر أن يكون غالبية العاملين به من ذات الحي، مؤكدا على اهمية إشراك الكثيرين في العملية، ووجود دعم واهتمام من لدن السلطات والمنتخبين، بهدف أن يكون للقطاع الخاص، مكانة في الرواج الاقتصادي، وتوفير فرص عمل في مثل هاته المجالات.