ثقافة وفن

"نجوم الأولى" تحتفي بالفنان محسن جمال

حسن حليم الاحد 09 ديسمبر 2018
mhs
mhs

  

AHDATH.INFO

كعادتهم يتألق الساهرون على برنامج "نجوم الأولى" في منحنا فضاءات وردية ، للإستمتاع بالفن الراقي الممزوج بالأحاسيس الجياشة التي تعيدنا إلى الأيام الخوالي حيث كان للغناء الحقيقي صدقه، ويفتحوا لنا الأبواب والنوافذ لنطل على ماجاذت به قريحة جيل الفنانين الرواد ومن جاء بعدهم.

وقد داب هذا البرنامج إلى سن استراتيجية احترافية، قاعدتها الدقة في الاختيارات الناجحة، بناء على حاجات المشاهدين والمتتبعين النفسية والذوقية، بعيدا عن الإرتجالية و"البريكولاج"، فاتحين المجال للفنانين الشباب الذين تتناغم أحاسيسهم وتتفاعل مع الفن الراقي.

وهكذا كانت حلقة يوم السبت 8 دجنبر 2018 استثنائية ،عندما قدمت لنا الرائعة مريم قسيري باقة من الفنانات والفنانين الشباب الذين أبدعوا في أداء أغاني جميلة جدا حركت أحاسيسنا وأيقظت خلاليا المتعة المجودة فينا،و زادها جمالا حضور الفنان الراقي محسن جمال الذي منح للجلسة الفنية نكهة خاصة بعفويته وحضوره الراقي وأناقته المعهودة.

صاحب " أحلى الأغاني" و" الزين في الثلاثين، اعتبر خلال بداية الثمانينات ظاهرة أعطت للأغنية المغربية مسارا جديدا باعتماده على كلمات جميلة جدا وجمل موسيقية خفيفة مؤطرة بايقاعات تراثية مغربية.

إلى جانب الفنان محسن جمال، كانت الوجوه الفنية الأخرى متميزة،حيث تمكن عبد العلي أنور من الذهاب بنا إلى الصعيد المصري بتأديته لموال جميل جدا وكذا مشاركته في ديو مع الفنان إحسان الركراكي .

في حين استطاع الفنان الشاب نورالدين رزوقي أن يلهب حماس المشاهدين عندما قدم كشكولا غنائيا من التراث المغربي.

كما كان للفن الحساني دوره الفعال في التفاعل مع الفنان توفيق البوشتي. بالإضافة إلى فقرات من الغناء الشعبي التي قدمتها مجموعة عبد الواحد فاطن القادمة من مدينة واد زم.ومن مكناس أوركسترا شمس.

مرة أخرى يكون برنامج " نجوم الأول " الذي تقدمه مريم قصيري ويعده محمد سعودي قد منح لمشاهديه ومتتبعيه باقة متنوعة من الفن الراقي.