اقتصاد

مشروع قانون المالية يدخل العد العكسي بمجلس المستشارين

أوسي موح لحسن الاثنين 10 ديسمبر 2018
بنشعبون
بنشعبون

AHDATH.INFO

يدخل مشروع مشروع قانون المالية رقم 80.18 للسنة المالية 2019 العد العكسي للمصادقة عليه في مجلس المسستشارين قبل احالته من جديد على مجلس النواب في قراءة ثانية ونشره في الجريدة الرسمية ليدخل حيز التنفيذ.

وفي هدا الصدد برمجت الغرفة الثانية يومه الإثنين وبعد غد الأربعاء، جلسات عمومية تخصص للدراسة والتصويت على المشروع, وحسب بلاغ للمجلس، فإن جلسة يومه الاثنين الصباحية، التي اننطلقت ابتداء من الساعة العاشرة، ستخصص لتقديم تقرير لجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية؛ والمناقشة العامة من لدن الفرق والمجموعة البرلمانية، فيما ستخصص الجلسة الثانية، التي ستنطلق في الخامسة والنصف مساء، لرد وزير الاقتصاد والمالية.

وسيستأنف المجلس، حسب البلاغ ذاته، أشغاله يوم بعد غد الأربعاء, حيث سيعقد جلسة أولى ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وذلك للتصويت على مواد الجزء الأول من مشروع قانون المالية للسنة المالية 2019؛ والبت في الجزء الثاني من مشروع قانون المالية من لدن لجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتصويت على مشاريع الميزانيات الفرعية أمام اللجان الدائمة.

وأضاف المصدر ذاته أن الجلسة الثانية، من اليوم ذاته، ستخصص لمناقشة مشاريع الميزانيات الفرعية وجواب الحكومة عليها؛ والتصويت على مواد الجزء الثاني لمشروع قانون المالية، وكذا التصويت على المشروع برمته؛ وتفسير التصويت.