مجتمع

عريضة تطالب مديرة مستشفى الغساني بفاس بالتراجع عن استقالتها

سكينة بنزين الاثنين 10 ديسمبر 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

بعد أيام من تقديم مديرة المستشفى الإقليمي الغساني بفاس "مارسو زكية"، لاستقالتها المفاجئة، ( الاثنين 03 دجنبر)، تقدم أزيد من 200 موظف وموظفة بطلب إلى المدير الجهوي للصحة بفاس- مكناس، من أجل التدخل لإقناع المديرة بالتراجع عن قرارها.

وأثار قرار الدكتورة مارسو،الكثير من الاستغراب بسبب سمعتها الطيبة وحرصها على ضبط سير الأمور داخل المستشفى، مما رجح فرضية تعرضها لبعض الضغوط على خلفية رفضها التلاعب بمجانية العلاج لحسابات سياسية، حيث حرصت على إعطاء أولوية المجانية لحاملي بطاقة "راميد".

و أشارت العريضة التي تقدم بها الموظفين إلى المجهودات التي قامت بها الدكتورة منذ توليها إدارة المستشفى، من خلال حرصها على تحسين ظروف الاشتغال عن طريق ربط جميع المصالح بالشبكة المعلوماتية لتجديد طريقة التدبير الكلاسيكية، وتجديد أجهزة التحاليل الطبية بأجهزة متطورة، وتوسيع لائحة التحاليل لفائدة المرضى والنساء الحوامل، وتوفير الأشعة بجهاز الرنين المغناطيسي  ، مع توفير أجهزة أشعة رقمية بقسم الأشعة المركزي والمستعجلات".

و نوه الموقعون على العريضة بروح عمل الفريق التي تبنتها الدكتورة مارسو، مما ساهم في تجاوز أجواء الاحتقان التي عرفتها المستشفى في أوقات سابقة لتوليها المسؤولية.