السياسة

بالفيديو.. ميركل تتجول في أسواق مراكش وتشتري النعناع..

متابعة الاثنين 10 ديسمبر 2018
05-900x400
05-900x400

AHDATH.INFO

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وهي تتجول في شوارع مدينة مراكش بالمغرب، واظهرت الصور، ميركل تشتري النعناع

وقالت صحيفة أصوات مغاربية إن جولة ميركل كانت على هامش مشاركتها في المؤتمر العالمي للهجرة، المنعقد بمراكش.

وظهرت ميركل وهي تشتري النعناع من سوق شعبي، إذ تجمهر حولها مجموعة من الأشخاص لالتقاط صور وفيديوهات، وسط حراسة أمنية مشددة.

كما بُثَّ مقطع فيديو آخر تظهر فيه ميركل جالسة في مقهى شعبي بمراكش.

من جانبه أقام رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني مأدبة عشاء على شرف أنجيلا ميركل، وذلك عشية انطلاق المؤتمر الحكومي الدولي حول الهجرة بمدينة مراكش.

وكان اللقاء مناسبة لتباحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وكيفية تطويرها على عدد من الأصعدة، خاصة في التعاون الاقتصادي والتكوين المهني وتنمية العلاقات بين رجال الأعمال في البلدين.

كما تداول الجانبان بخصوص تطور القضية الوطنية، والسياسة الإفريقية، وملف الهجرة، وكذا ملفات وقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتبنى ممثلو نحو 150 دولة الإثنين في مراكش ميثاق الأمم المتحدة حول الهجرة بعد إعلانه شفهياً وضربة المطرقة الرمزية، وبعدما أثاره من انتقادات واعتراضات من طرف القوميين وأنصار إغلاق الحدود في وجه المهاجرين.

ووصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في افتتاح المؤتمر اللحظة بالمؤثرة، كونها «ثمرة مجهودات جبارة»، داعياً إلى عدم «الخضوع للمخاوف والسرديات الخاطئة» حول الهجرة.

وانتقد غوتيريش «الأكاذيب الكثيرة» التي أحاطت بنص الميثاق الذي يسعى إلى تعزيز التعاون الدولي من أجل «هجرة آمنة منظمة ومنتظمة». وسيخضع لتصويت نهائي من أجل إقراره في 19 ديسمبر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.