رياضة

الرماح يفوز بكأس العالم للجيت سكي بالتايلاند

أحداث.أنفو الاثنين 10 ديسمبر 2018
8B7FA512-69FF-4588-91B0-922B1D4CE60E
8B7FA512-69FF-4588-91B0-922B1D4CE60E

AHDATH.INFO

بعد احرازه للقب بطولة العالم للجيت سكي بالولايات المتحدة الامريكية خلال الأسابيع الماضية، تمكن البطل المغربي يحيى الرماح من التألق وتقديم مستوى تقني عال، بعد احراز لقب كأس العالم للمحركات المائية في صنف "رانبوت ليميتد" التي احتضنتها شواطىء التايلاند على مدى أسبوع.

لقب هام وعالمي يبرز المستوى الكبير الذي وصل اليه هذا البطل المغربي، بإشراف طاقم تدريبي محترف، وبعد خوض تدريبات وتربصات مكثفة بكل من تطوان وجنوب إسبانيا، منذ شهر يوليوز الماضي.

الإنجاز الجديد ليحيى الرماح حققه خلال منافسات كأس العالم للمحركات المائية، التي جرت بشواطىء مدينة بتايا السياحية بتايلاند، وعرفت حضور أبرز ابطال هذه الرياضة على مستوى العالم.

الرماح حل في المركز الأول في صنف رانباوت ليمتيد بمجموع 221 نقطة، فيما حل في المركز الثاني حسب التصنيف العام الذي نشره الاتحاد الدولي للمحركات المائية على موقعه بالإنترنت، راشد الدواس البطل الكويتي العالمي بعد تحقيقه لمجموع 179 نقطة، واكتفى بالمركز الثالث بطل الصين ليلي جي تشنغ بمجموع 156 نقطة.

وتعد هذه الكأس ثاني اهم بطولة عالمية بعد المنافسة التي احتضنتها بحيرة هافازو بالولايات المتحدة الامريكية مؤخرا، وأكثرها صعوبة من حيث مسار السباقات والظروف المناخية، ما يجعل من هذا اللقب الأعلى قيمة في مسار الممارسين المحترفين لمنافسات المحركات المائية.

كما أضحى يحيى الرماح البطل المغربي الأكثر تتويجا على مستوى العالم، في رياضة المحركات المائية، بلقبين كبيرين خلال أقل من ثلاث أشهر.