رياضة

خبراء ألمان لإعداد ملف المغرب للكان

أحمد باعقيل الاثنين 10 ديسمبر 2018
coupe 1
coupe 1

AHDATH.INFO

علم "أحداث.أنفو" أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قامت بتكليف مكتب دراسات ألماني لإعداد ملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، من خلال إظهار إمكانيات المملكة من حيث الملاعب، وكذا باقي البنيات التحتية، كالفنادق والطرق، وباقي الأمور التي تطلبها الكونفدرالية الإفريقية، من أجل منح المغرب شرف التنظيم.

وكانت «الكاف» قد فتحت الباب أمام البلدان الإفريقية، التي ترغب في استضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا، ولحد الآن لم يقدم المغرب ترشيحه رسميا، في انتظار التوصل بالدراسة التي سيقدمها المكتب الأجنبي، الذي تمت مفاتحته في الموضوع، للوقوف على كل كبيرة وصغيرة تهم الملف المغربي، خاصة أن المسؤولين المغاربة يحرصون على النجاح في مهمتهم الجديدة دون أدنى خطأ.

وفي سياق متصل، قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الإبقاء على مكتب الدراسات الفرنسي الذي كان قد هيأ التقرير المفصل، والمتعلق بعدم جاهزية الكاميرون لاستضافة أمم إفريقيا 2019، والذي سيقوم بزيارة ميدانية لكل الدول التي ستقدم ترشيحها لاحتضان المونديال الإفريقي.

وفي حال تقدم المغرب رسميا بطلب احتضان هذا العرس الإفريقي سيقوم المكتب ذاته بزيارة للمغرب للاطلاع على كل الجوانب المتعلقة بالتنظيم، وتهم أساسا الملاعب التي ستحتضن مباريات 24 منتخبا وملاعب التداريب والفنادق والطرق السيارة والمستشفيات وكل الأماكن التي يحددها دفتر التحملات المتعلق بتنظيم كأس إفريقيا للأمم.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد حددت يوم 14 دجنبر الحالي كآخر أجل للتوصل بطلبات الترشيح لاستضافة أمم إفريقيا 2019.