اقتصاد

البنك الشعبي يفوز بجائزة "صفقة العام"

أحمد بلحميدي الخميس 13 ديسمبر 2018
BANQUE POPULAIRE
BANQUE POPULAIRE

AHDATH.INFO

مجموعة البنك المركزي الشعبي, يضيف إلى رصيده جائزة دولية جديدة. التتويج جاء من أبيدجان الإيفوارية, حيث اختارت لجنة التحكيم المنظمة من طرف المجلة الشهيرة "فينانسيال أفريك".

وتسلمت  المجموعة البنكية المغربية هذه الجائزة, على هامش تقديم ال100 شخصية الأكثر تأثيرا في مسار التحولات الجارية في إفريقيا، وذلك عن فئة "صفقة العام".

وفي تعليق على هذا التتويج الجديد, قال مصدر من المجموعة المغربية إن منح المجموعة  لهذه الجائزة هذا العام في "صفقة العام  ل"فينانسيل أفريك أواردز", هو اعتراف بنجاح عمليات استحواذ المجموعة  ا على الفروع الإفريقية للمجموعة الفرنسية (بي بي سي أو).

الأمر ذاته أكدت عليه   مجلة "فينانسيال أفريك" موضحة بأن هيئة التحكيم اختارت البنك الشعبي في شخص مديرها كمال مقداد الذي   اشتغل على عملية الاستحواذ على الفروع الإفريقية للمجموعة الفرنسية, في خطوة تهدف المجموعة المغربية من خلالها مواصلة توسعها بالقارة الإفريقية.

وكان البنك المركزي الشعبي قد باشر مفاوضات خلال شهر شتنبر الماضي مع المجموعة الفرنسية من أجل اقتناء أربعة فروع تابعة لها,وهي البنك الدولي الكامروني للادخار والقرض، والبنك الملغاشي للمحيط الهندي، والبنك التجاري الدولي بجمهورية الكونغو، والبنك التونسي - الكويتي بتونس.

وبعد هذا الاستحواذ تكون مجموعة البنك المركزي الشعبي, قد وسعت إشعاعها ليشمل 17 دولة إفريقية.