رياضة

تنظيم الدورة الثانية لماراطون فاس في 6 يناير المقبل

رشيد القمري الجمعة 14 ديسمبر 2018
no image

AHDATH.INFO

تنظم الدورة الثانية من الماراطون الدولي لفاس في 6 يناير المقبل بمشاركة عدائين مغاربة وعالميين، وفق ما أعلن مسؤولو جمعية (إيليت رانينغ كلوب) صاحبة هذه المبادرة.

وقال المنظمون في مؤتمر صحافي ، مساء أمس الخميس ، إنه يتوقع مشاركة حوالي 3 آلاف عداء وعداءة في هذه الدورة التي ستكرس الوجهة الرياضية لمدينة فاس خصوصا بعد النجاح الذي عرفته الدورة الأولى.

وذكر المدير التقني للماراطون عبد الرحيم بورمضان في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن نسخة هذه السنة ستعرف مشاركة عدائين كينيين وأثيوبيين، كما يأمل أن يتم خلالها تحطيم الرقم القياسي للدورة الأولى من حيث المشاركة، مضيفا أن هذا الحدث الرياضي سيشكل حافزا قويا لتشجيع الرياضة بمختلف أنواعها بمدينة فاس.

وتابع أن ماراثون فاس يعتبر حدثا رياضيا هاما كما أنه يساهم في تعزيز النشاط الاقتصادي والسياحي، مشيرا إلى أنه سيمثل أيضا فرصة لتسليط الضوء على الإرث التاريخي والحضاري لهذه المدينة الألفية العريقة.

ومن جانبه قال الكاتب العام للجمعية المنظمة رشيد الشالولي إن الهدف الرئيسي هو منح مدينة فاس ماراطونا عالي الجودة، داعيا سكان المدينة للمشاركة بكثافة في هذه التظاهرة سواء في الماراطون او نصف الماراطون او سباق 10 كلم.

وييهدف الماراطون الذي يقام تحت شعار"الجودة"، إلى تعزيز الرياضة على المستوى الإقليمي، واكتشاف الرياضيين الجدد والمساهمة في الترويج السياحي للمدينة.

وعرفت دورته الأولى فوز المغربي خليل لمسيح الذي قطع مسافة ال42 كلم في زمن قدره ساعتان و 17 دقيقة و 35 ثانية.

وفي سباق السيدات، عاد المركز الأول لسناء المنصوري من فاس (ساعتان و 45 د و 24 ث).

وسيقام في إطار الماراطون المنظم بتعاون مع ولاية جهة فاس-مكناس ومجلس الجهة وجماعة فاس، سباق 10 كيلومترات ونصف الماراطون.