مجتمع

طفلة تشتكي والدها للشرطة بسبب مرحاض!!

متابعة الجمعة 14 ديسمبر 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

اختارت طفلة هندية، تبلغ من العمر سبع سنوات التعبير عن غضبها من مماطلة والدها في بناء مرحاض، بالتقدم إلى مركز الشرطة للتبليغ عنه بتهمة "الغش" مع المطالبة بالقبض عليه لشعورها بالخجل كلما أرادت قضاء حاجتها خارج المنزل.

وقالت الطفلة في تصريح ل "بي بي سي"، أن العديد من الجيران يمتلكون دورات مياه خاصة، في حين ظلت تطالب والدها ببناء واحدة منذ كانت في الحضانة.

وقالت في خطابها للشرطة إن والدها قال لها إنه سوف يبني دورة مياه لها إذا "تفوقت في المدرسة".وأضافت "أنا متفوقة في المدرسة منذ الحضانة. وأنا في الصف الثاني الابتدائي حاليا. ومازال يقول إنه سيبني دورة المياه. إنه نوع من الغش، لذا اقبضوا عليه". وطالبت في حال عدم القبض عليه بإجباره على توقيع تعهد كتابي يحدد لها موعد بناء دورة المياه.

وقال والدها، إحسان الله، لبي بي سي إنه بدأ بالفعل في بناء دورة المياه، غير أنه لا يملك النقود الكافية لاستكمال البناء. وهو حاليا عاطل عن العمل. وأضاف "طلبت من حنيفة أن تمهلني الوقت، لكنها توقفت عن الحديث معي لأنني لم أستطع الوفاء بوعدي".

ولم تتحدث الطفلة مع والدها خلال الأيام العشرة السابقة للشكوى، لكن الشرطة توسطت للسلام بينهما، وهو ما انتهى بمصافحة بين الطرفين، حنيفة ووالدها.

ويعاني كثيرون في الهند من غياب دورات المياه، ويقضي نحو 500 مليون شخص حاجتهم في الخلاء، بحسب منظمة يونيسيف، وكانت الحكومة قد وضعت هدفا لتوفير دورة مياه في كل منزل بحلول عام 2019، غير أن المشروع واجه بعض المقاومة.