اقتصاد

دبي تتوج "اتصالات المغرب" كأفضل فاعل بإفريقيا

أحمد بلحميدي الاحد 16 ديسمبر 2018
Remise du Prix - Meilleur opérateur africain(1)
Remise du Prix - Meilleur opérateur africain(1)

AHDATH.INFO

للسنة الثانية على التوالي، تم اختيار"اتصالات المغرب" كأفضل فاعل اتصالاتي على المستوى الإفريقي لسنة 2018.هذا التتويج القاري، جاء من دبي على هامس  خلال هامش انعقاد الدورة 11 لقمة "Telecom Review Leaders Summit" .

ورغم  منافسة العديد  من شركات الاتصالات بالقارة, إلا أن  لجنة التحكيم المكونة من خبراء في مجال الاتصالات وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات, وقع اختيارها على الفاعل التاريخي في تقديم خدمات الهاتف الثابت والمتنقل والأنترنت، اعترافا بالجهود التي بذلها بالقارة الإفريقية.

الحصول على هذا التتويج للمرة الثانية على التوالي, جاء ثمرة الاستثمارات التي أطلقتها بالعديد من الدول الإفريقية من أجل النهوض بهذا القطاع على مستوى القارة, علما بأن المجموعة المغربية تتواجد حاليا بعشر دول إفريقية, مما جعل عدد زبنائها يرتفع إلى 61 مليون زبون.

كما أن التتويج بجائزة Telecom Review Excellence Awards يعد اعترافا باستراتيجية المجموعة, المبنية على "التكامل والأداء الجيد والخبرة والتنمية في خدمة الساكنة", يقول بلاغ "اتصالات المغرب" مبرزا مواصلة هذه الأخيرد تعزيز مكانتها في سوق الصبيب العالي وجد العالي من خلال تسهيل الوصول إلى تكنولوجيا الألياف البصرية FTTH(Fiber To The Home) والجيل الرابع.

وعلى مستوى الفروع، يضيف البلاغ, تم تعميم تكنولوجيات الصبيب العالي خلال 2018 عبر إطلاق أجيال جديدة من الشبكات والحصول على تراخيص جديدة.