مجتمع

طلب المساعدة لربع ساعة ومات وحيدا على الرصيف .. نهاية محزنة لمغربي بإيطاليا

سكينة بنزين الاثنين 17 ديسمبر 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

مات دون تقديم يد المساعدة رغم محاولته لفت الانتباه، وطلب المساعدة من أصحاب المحلات ومن عشرات السيارات التي صادفت وجوده في الشارع صباح الجمعة (14 دجنبر)، ببلدة "إيبولي" نواحي ساليرنو الإيطالية، وعلى بعد أمتار من مستشفى المنطقة.

تفاصيل نهاية محزنة للمغربي "رحال طاهري" البالغ من العمر 52 سنة، الأب لأربعة أطفال ،كما تناقلتها وسائل الإعلام الإيطالية التي أشارت أن المهاجر المغربي المريض بالقلب، قد عانى وحيدا رغم وجوده بمكان عام يعج بالمارة والمحالات التجارية، ورغم طلبه للمساعدة من بعض التجار من أجل الاتصال بالنجدة، إلا أنه اضطر للمشي وحيدا إلى أن فقد الوعي على الرصيف.

وقد صادف وقوع المغربي، مرور "أنطونيو بالداساري"، المتطوع السابق في هيئة للإسعاف، الذي عمل على نقله نحو المستشفى على متن سيارته، ليفارق الحياة قبل الوصول لقسم المستعجلات مما أثار حزن وغضب المغاربة الذين اعتبروا أن إمكانية إنقاذه كانت واردة لو اتصل أحدهم بالطوارئ أو قدم له المساعدة بدل تركه يعاني وحيدا لمدة 15 دقيقة.

ويلح المتعاطفون مع الراحل "طاهري" على فتح تحقيق في الموضوع، للتحقق من أسباب الوفاة، مع تسجيل استيائهم من تردد المارة في تقديم المساعدة لرجل يمتلك تصريح إقامة، ويدفع ما عليه من الضرائب، وينضبط بقوانين البلد .. لا لشيء إلا لأن سمرة بشرته كانت تدل أنه مهاجر.

تجدر الإشارة أن الإعلام الإيطالي ينوه في العديد من المناسبات بالمواقف البطولية لشباب مغاربة مهاجرين، لم يترددوا لحظة واحدة في تقديم المساعدة لإيطاليين في حالة الخطر، غير مكترثين لوضع حياتهم في مواجهة الموت أو الإعتداء !! وقد كان آخرها تدخل الشاب "مصطفى العودي" الذي أنقذ طبيبة من اعتداء مميت.