ثقافة وفن

المخرج أمين ناسور يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح بتطوان

سعـد داليا الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

حازت فرقة أنفاس للمسرح والثقافة من مدينة الداخلة على الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح بمدينة تطوان ، بعد أن حظيت الفرقة المسرحية تمثيل جهة الداخلة واد الذهب في المهرجان الوطني للمسرح بعرضها المسرحي " الخالفة " من إخراج الفنان المسرحي أمين ناسور وتأليف علي مسدور .

وكانت لجنة التحكيم للمهرجان الوطني للمسرح بمدينة تطوان قد أعلنت خلال الحفل الختامي للمهرجان الوطني للمسرح يوم الجمعة الماضي بمدينة تطوان عن فوز الفنان والمخرج المسرحي أمين ناسور بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني .

وتميزت فعاليات الدورة العشرين للمهرجان الوطني للمسرح ، والذي نظمته وزارة الثقافة خلال الفترة الممتدة ما بين 7/14 دجنبر 2018 بمدينة تطوان عرف دخول 12 عرض مسرحي بالمسابقة الرسمية للمهرجان الوطني برمجت بمجموعة مسارح ومركبات ثقافية بمدن ( تطوان ــ مارتيل ــ الفنيدق ــ المضيق ) .

واعتبر مجموعة مسرحيين فوز فرقة أنفاس للمسرح والثقافة بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني يشكل اعتراف كبير للعمل الجاد الذي تقوم به الفرقة المسرحية في التعريف والتحسيس بالثقافة والشعر الحساني خلال السنوات الأخيرة ، وهو ما دفع الشاب والمخرج المسرحي " أمين ناسور " إلى تشخيص الشعر الحساني في قالب مسرحي احترافي ، وتشخيص أدوار العرض المسرحي كل من سالم بلال وعلية طوير وخديجة زروال .

وبخصوص جوائز المهرجان الوطني للمسرح فقد أعلنت لجنة التحكيم للمهرجان عن احسن تشخص مسرحية مناصفة بين الفنان توفيق ازديو عن " مسرحية صباح ومساء " لفرقة دوز تمسرح والفنانة هاجر الشركي عن مسرحية " لمبروك " لفرقة ستيلكوم ، فيما عادت جائزة السينوغرافيا للفنان رشيد الخطابي في مسرحية " اتسوض عاوذ " لفرقة ثفسوين للمسرح الأمازيغي بمدينة الحسيمة .

ومنحت لجنة التحكيم للمهرجان الوطني للمسرح بمدينة تطوان جائزة الأمل للمهرجان للفنانة صرح الحمليلي تشجيعا لعملها المسرحي ، فيما عادت جائزة الإخراج للشاب أمين غوادة عن مسرحية بيلماون لفرقة  vies ages، ونال جائزة أحسن نص مسرحي ليحيى الفاندي وجائزة الملابس لنورا إسماعيل .