برصيد 400 أغنية .. مهرجان الإسكندرية للأغنية يكرم "محمود الإدريسي"

السبت 22 دجنبر 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

كرم مهرجان الاسكندرية للأغنية في اختتام دورته دورته ال15 ، امس الجمعة (21 دجنبر) على مسرح سيد درويش بدار الأوبرا، الفنان المغربي محمود الإدريسي، اعترافا لما أسداه للأغنية المغربية والعربية من عطاء .

كما كرم المهرجان مجموعة من مبدعي الفن والموسيقى في الوطن العربي الذين أثروا الحركة الفنية وساهموا في الحفاظ والارتقاء بالموسيقى العربية من بينهم ،الفنان المصري خالد جلال، وإبراهيم الملاح، وإبراهيم عبد الشفيع، و المايسترو محمود أبو زيد، ومحمد الكحلاوي والفنان التونسي حسن الدهمانى.

ويعتبر الفنان محمود الإدريسي من جيل رواد الأغنية المغربية ،قدم أكثر من 400  أغنية من ألحانه كما لحن لعدد من المطربين، أبرزهم لطيفة رأفت والبشير عبده، ومن أشهر أغانيه "ساعة سعيدة"،و "محال ينساك البال"، "وما زال الحال"، ودويتو مع سميرة سعيد من ألحان نحاح الموجي. وأحيت الحفل الختامي فرقة "أيامنا الحلوة" للراحلين أحمد زكي، وسعاد حسنى التي أتحفت الجمهور بأغنية "لولا الملامة"، للفنانة الراحلة وردة الجزائرية، و"على مين".

وكانت فعاليات مهرجان الإسكندرية للأغنية، قد انطلقت السبت الماضي،على أن يتم التبرع بمداخيل الدورة لفائدة الأطفال المصابين بـداء الالتهاب الكبدي (سي) من ذوي الاحتياجات الخاصة.

تعليقات الزوّار (0)