قطر تعلن عن الدورة الرابعة لجائزة "شاعر الرسول"

الإثنين 31 ديسمبر 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، التي تسهم في تنشيط المشهد الثقافي في قطر، عن فتح باب الترشح، ابتداء من يوم غد الثلاثاء، لجائزة "كتارا" لشاعر الرسول (صلعم) في دورتها الرابعة.

وأوضحت (كتارا) الجهة المتعهدة للمسابقة، في بيان لها، أن باب الترشح سيظل مفتوحا أمام الشعراء من داخل وخارج قطر الى غاية أبريل المقبل في فئتي الشعر الفصيح والنبطي لنيل جوائز قيمتها الإجمالية 4 ملايين و200 ألف ريال قطري (دولار أمريكي يساوي 3.6398 ريال)، بمعدل ثلاث جوائز لكل فئة؛ يخصص ضمنها مليون ريال للمركز الأول و700 ألف ريال للمركز الثاني، و400 ألف ريال للثالث.

وأضافت أنه سيكون على الراغب في المشاركة تعبئة استمارة الترشح وذلك من خلال موقع الجائزة الإلكتروني www.katarapoet.com في موعد أقصاه 30 أبريل 2019، على ان تكون القصيدة المرشحة مكونة من 30 بيتا في مدح الرسول (ص) وسيرته العطرة وتتوافر فيها المقومات العامة من وزن وقافية.

كما اشترط البيان في القصيدة المرشحة "ألا تكون ن شرت من خلال وسيط إعلامي مطبوع أو مرئي أو مسموع، أو سبق لها أو لجزء منها الطرح في وسائل الإعلام المختلفة أو المناسبات"، وألا يكون سبق الحصول بها على جائزة، وأن "تكون من تأليف الشاعر المشارك، وألا تكون منقولة أو مقتبسة"، مع التزام المشارك بالحضور في التصفيات النهائية التي ستقام داخل مؤسسة (كتارا)، في شتنبر المقبل وإلقائه قصيدته حفظا.

يذكر أن الدورة الثالثة للجائزة كانت شهدت، في فئة الشعر الفصيح، تتويج الشاعر المغربي الحسن أ حمو الأحمدي بالمركز الثالث عن قصيدته "هديل لحمام مكة"، فيما كانت آلت المرتبة الأولى لشاعر مصري والثانية لشاعر لبناني، بينما فاز في فئة الشعر النبطي بالمرتبة الأولى والثانية شاعران من الكويت، وكانت الثالثة من نصيب شاعر قطري.

تعليقات الزوّار (0)