مجتمع

النقابة الديمقراطية للجماعات الترابية تلتحق بالإضراب الوطني 

سعـد داليا الأربعاء 09 يناير 2019
النقابة الديمقراطية للجماعات الترابية
النقابة الديمقراطية للجماعات الترابية

AHDATH.INFO

دعت النقابة الديمقراطية للجماعات الترابية  قواعدها المشاركة بكثافة في الإضراب الوطني يوم الخميس 17 يناير ، الذي تخوضه مجموعة النقابات القطاعية بالجماعات المحلية احتجاجا على وزارة الداخلي في عدم استئناف الحوار ومناقشة الملف المطلبي .

النقابة الديمقراطية للجماعات الترابية العضو بفيدرالية النقابات الديمقراطية بررت خوضها الإضراب الوطني المقبل إلى غياب الحوار مع الوزارة الوصية لأزيد من ست سنوات ، واستمرارها في إغلاق باب التفاوض مع الفرقاء الاجتماعيين .

النقابة طالبت في ملفها المطلبي  بتسوية الوضعية الإدارية لأطر الجماعات المحلية والتي تتعلق بفئة ( المتصرفين ـ المهندسين ـ التقنيون العامون ـ الممرضون بالمكاتب الصحية ) والعمل على تسوية وضعية المساعدون الإداريون والتقنيون عبر حذف الدرجة (7) وإحداث درجات إضافية .

وبخصوص الملف المطلبي المطروح مع وزارة الداخلية طالبت النقابة الديمقراطية للجماعات الترابية  باحترام الحريات النقابية وإخراج النظام الأساسي للوظيفة الترابية وفق مقتضيات القانون التنظيمي 14ـ113 ، والعمل على إخراج مؤسسة الأعمال الاجتماعية  للوجود إسوة ببقية القطاعات العمومية وتسوية وضعية حاملي الشهادات على غرار وزراتي التربية الوطنية والعدل .

يؤكد بيان النقابة على الوزارة الوصية معالجة الأوضاع الاجتماعية المادية لشغيلة الجماعات المحلية عبر الرفع من قيمة التعويضات عن الساعات الإضافية والأعمال الشاقة ، وإدماج لعمال الإنعاش الوطني بالإدارة الجماعية.