بنعبد القادر يجري محادثات مع وسيط والوني وفدرالية والوني بروكسل

الأربعاء 9 يناير 2019
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

أجرى محمد بنعبد القادر الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، اليوم الأربعاء، بنامور، محادثات مع وسيط والوني وفدرالية والوني بروكسل السيد مارك بيرتراند.

وتناول الجانبان خلال هذا اللقاء سبل النهوض بمؤسسة الوسيط في المغرب ووالوني وفدرالية والوني بروكسل من أجل ضمان حقوق المرتفقين وتعزيز علاقات الثقة بين المواطن والإدارة العمومية.

كما توقفا عند الاختلالات التي لا زالت تطبع بعض الممارسات الإدارية كالبطء في تفعيل القوانين، وتعدد المساطر، وضعف التنسيق بين مختلف الإدارات العمومية.

وأكد بيرتران في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على أهمية هذا اللقاء مشيرا إلى أن مؤسسة الوسيط بوالوني ووالوني بروكسل تربطها علاقات تعاون وثيقة بمؤسسة الوسيط بالمملكة المغربية سواء على المستوى الثنائي أو في إطار جمعية الأمبودسمان والوسطاء الفرانكفونيين والتي يتولى المغرب رئاستها.

واضاف أن علاقات التعاون هاته " تمكننا من التفكير، بشكل مشترك، في جميع الحلول التي من شأنها تحسين عمل الإدارة العمومية ".

وأشار إلى أن لقاء اليوم شكل مناسبة أيضا لتثمين الدور الذي يضطلع به الوسطاء في تحسين العلاقة بين المواطن والإدارة وكذا بحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين في والولني ووالوني بروكسل والمغرب لما يعود بالنفع على جميع مواطنينا.

ويقوم السيد بنعبد القادر هذا الأسبوع بزيارة إلى العاصمة البلجيكية في أفق تعزيز الشراكة الثنائية.

وسيلتقي الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، في إطار هذه الزيارة، مع عدد من المسؤولين في فدرالية والوني بروكسل، حيث سيبحث معهم على الخصوص تبسيط المساطر الإدارية، وإعادة بناء نظام الوظيفة العمومية، وكذا تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين.

تعليقات الزوّار (0)