أزيد من 6000 مستفيد من فعاليات أسبوع التكوين المهني بالراشيدية

الجمعة 11 يناير 2019
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

استفاد أزيد من 6000 تلميذ وتلميذة من فعاليات أسبوع التكوين المهني بالمؤسسات التعليمية لإقليم الرشيدية، الذي نظمته المديرية الإقليمية للتعليم بالرشيدية، خلال الفترة من 2 إلى 9 يناير الجاري.

وهمت هذه العملية، المنظمة بشراكة مع مؤسسات التكوين المهني بالإقليم، تلاميذ مجموعة من الثانويات التأهيلية والإعدادية المتواجدة بمدينة الرشيدية، وكذا بعدد من الجماعات الترابية الحضرية والقروية التابعة للإقليم ككلميمة وأوفوس وأرفود والريصاني والجرف وتاديغوست وتنجداد والسيفة وملعب.

وقدمت للتلاميذ المستفيدين، بالمناسبة، مجموعة من المعطيات والمعلومات الهامة لتلاميذ هذه المؤسسات المرتبطة بالتكوين المهني والمسارات، إضافة إلى معطيات حول الباكالوريا المهنية.

وتميزت هذه الفعالية بمشاركة ممثلين عن معاهد التكنولوجيا التطبيقية بإقليم الرشيدية ومعهد التقنييين المتخصصين في الفلاحة بالرشيدية ومعهد التكنولوجيا الفندقية والسياحية بأرفود.

كما تميزت بالانخراط الفعال لأطر التوجيه التربوي وبعض الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسات التعليمية.

ويندرج هذا النشاط التربوي، بحسب المديرية الإقليمية للتعليم بالرشيدية، في إطار تنفيذ مضامين الرؤية الاستراتيجية لإصلاح التربية والتكوين الداعية إلى تقوية الممرات والجسور بين التعليم العام والتكوين المهني.

كما يروم تثمين المسارات والتكوينات المهنية باعتبارها خيارات قائمة الذات تتيح آفاقا واعدة للاندماج المهني في سوق الشغل.

تعليقات الزوّار (0)