مجتمع

هجوم على دورية جمركية واصابة مسؤول جمركي بالفنيدق

مصطفى العباسي الجمعة 11 يناير 2019
dr-ljmrk-wldryb-gyr-lmbshr-660x330-620x330
dr-ljmrk-wldryb-gyr-lmbshr-660x330-620x330

AHDATH.INFO

أصيب مسؤول جمركي، تابع لزمرة الفنيدق، إصابات خطيرة، في وقت مبكر من صبيحة يومه الجمعة، نقل على اثرها للمستشفى المدني بتطوان، وبعدها مباشرة للمستشفى العسكري بالرباط، بعد هجوم طاله هو وعناصره من طرف عصابة للمهربين، اخترقت حاجزا جمركيا بنقطة التفتيش "الشطبة" بين الفنيدق والمضيق.

ووفق مصادر من عين المكان، فإن سيارة شحن (فارگونيط)، محملة بسلع مهربة، يقال أنها لشخص معروف بلقب "العسكري"، معروف بجبروته وطغيانه بمعبر باب سبتة، شحنت من احد مستودعات الفنيدق غالبا وكانت في طريقها نحو احدى المدن المغربية الأخرى، لم تتوقف للحاجز الجمركي، وتجاوزته عنوة، مرفوقة بسيارة خفيفة أخرى، كان على متنها أشخاص لحماية الشحنة المهربة.

إلا أنه وبعد استعمال الأسلاك الشائكة لعطب السيارة، ودفعها للتوقف، بادر الأشخاص المرافقين لها، للهجوم بالحجارة على الجمركيين، مما ادى لإصابة بعض منهم، وعلى رأسهم رئيس الدورية، الذي سقط مضرجا في دمائه، قبل نقله على وجه السرعة للمستشفى المدني، ومنه للمستشفى العسكري، تحت عناية مركزة.

وعمد بعض المهربين خلال ذلك، لإحراق حمولة سيارة الشحن بكاملها، حتى لا يعرف محتواها، ولا القيمة المالية التي يمكن ان تكون سببا لمتابعتهم، قبل ان يفروا لوجهة غير معروفة، قبل وصول عناصر الامن وفرق لدعم للجمركيين، حيث تم القيام بحملة تمشيط بحثا عن المشتبه فيهم، الذين اكدت مصادر مقربة انهم لازالوا في حالة فرار.