اقتصاد

مراكش ....انطلاق مشروع الدراجات النارية الكهربائية

لحسن معتيق السبت 12 يناير 2019
No Image

AHDATH.INFO

على هامش سباق السيارات "FORMULA E " المتعلق بالمدارات الحضرية المخصص هذه السنة للسيارات الكهربائية ، تنظم شركة " EMOB " حفل انطلاق مشروع الدراجات النارية الكهربائية بمدينة مراكش بحضور نزهة الوفي ، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وكذا عدد من مسؤولي السلطات المحلية بالمدينة الحمراء ومنتخبي ذات المدينة .

هذا المشروع الذي يهم تشجيع استعمال الدراجات النارية الكهربائية في مدينة مراكش والذي يتم إنجازه في إطار شراكة بين جماعة مراكش ومجلس الجهة وشركة "EMOB"، حيث سيمكن من تـزويد المدينة ب 000 20 دراجة كهربائية خلال سنة 2019 كمرحلة أولى للمشروع، وتصنيع هذا النوع من الدراجات في المدينة الحمراء مما سيساهم في خلق عدة فرص للعمل في هذا المجال.

وتأتي هذه المبادرة تنفيذا لتوصيات دراسة الجدوى التي أنجزت في إطار برنامج مؤسسة محمد السادس للمحافظة على البيئة، الخاص بتشجيع النقل النظيف المعتمد على الطاقة الكهربائية.

ويدخل هذا المشروع في إطار التزامات المغرب وتفعيلا للمساهمة المحددة وطنيا والتي تهدف الى الحد من كمية الغازات الدفيئة في قطاع النقل مع توفير خدمة جيدة للمستخدمين.

وهو فرصة لجعل مراكش أهم منصة إفريقية مخصصة لصناعة النقل المستدام. كما سيساهم في تثبيت جهة مراكش آسفي ، نظام إيكولوجي صناعي مخصص لبناء وتسويق العربات المستدامة.