مجتمع

ابن كيران:ماء العينين منها لله وصورها قناعة شخصية وليست حرية فردية

سكينة بنزين السبت 12 يناير 2019
Capture
Capture

AHDATH.INFO

في تعليق له على صور البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، آمنة ماء العينين، بدون حجاب، اعتبر الأمين العام السابق لحزب"المصباح"، أن الحجاب في النهاية أمر بين الخالق والمخلوق، متسائلا أمام عدسات المصورين خلال حضوره المجلس الوطني الحزب، اليوم السبت 12 يناير بسلا، " الحجاب واش بين الانسان والله، ولا داخل فيه القانون .. إوا منها لله ، خالفة الله منها لله حنا لا دخل لنا".

وانتقد ابن كيران المدافعين عن ماء العينين بالقول " لاش دافعوا عليها هي قادة براسها هي دافع على راسها" و قال ابن كيران أن ما نشرته ماء العينين بعد لقائها به كان بإذنه، إلا أنه لم تنشر كل ما دار بينهما وفق تصريحه، وأوضح ابن كيران أن ما ترتديه نساء الحزب ليس زي عمل كما قال بعض العفاريت" وفق تصريحه بل عن ايمان واعتقاد، ومن اختارت نزعه عن قناعة فذلك شأنه.

و تعليقا على الطريقة التي تعاملت بها ماء العينين مع نشر الصور، قال ابن كيران أنها لم تجد الدفاع عن نفسها، لأنه توجب عليها أن تظهر كامرأة مارست قناعاتها الشخصية، دون أن تدخل في موضوع الفبركة.

و اعتبر ابن كيران أن هناك مظاهر أخرى داخل الحزب يجب أن تخضع للتطور الذي عرفه الأعضاء، بسبب التقدم في السن و مراكمة التجربة، و الزيادة في العلم، و استحضار الأولويات،حيث أشار أنهم في الحزب كانوا يمانعون مصافحة النساء، لكن مع الوقت أصبح رجال العدالة والتنمية يصافحون نساء من خارج الحزب، وكذلك الشأن بالنسبة "لأخوات الحزب" اللواتي يصافحن رجالا من خارج الحزب، مقابل عدم المصافحة داخل أعضاء الحزب.

تجدر الإشارة أن النائبة ماء العينين، قد نشرت أول أمس الخميس (10 يناير)، تدوينة على صفحتها تكشف فيها عن لقائها بابن كيران طلبا للنصيحة في موضوع صورها بدون حجاب، الذي أثار الكثير من الجدل، و أوضحت ماء العينين أن ابن كيران عاب عليها عدم اللجوء إليه منذ البداية، ناصحا إياها بمواجهة المنتقدين بعبارة " ومن بعد"، وهي التدوينة التي كشف ابن كيران أنها لم تضم كل ما دار بينهما، كما أوضح تصريحه اليوم السبت أنها لم تكن من باب المساندة بعد أن انتقد المدافعين عنها.