السياسة

إلغاء محاكمة رانيا يوسف في اللحظات الأخيرة

متابعة الاحد 13 يناير 2019
Capture d’écran 2019-01-12 à 17.57.52
Capture d’écran 2019-01-12 à 17.57.52

AHDATH.INFO

فوجئ فريق الدفاع عن الفنانة رانيا يوسف بحذف قضيتها من جدول الجنح المنظورة أمس أمام المحكمة، رغم تحديد موعد الجلسة سابقاً.

وأكد محاميها أن الدعوى لم تنظر لأسباب إجرائية منها عدم إخطار رانيا رسمياً وتقاعس مقيم الدعوى عن قيد رقمها في قسم الشرطة، لافتاً أنه حتى لو كانت أدرجت سيتم تأجيلهاً نظراً لوجود تحقيقات حول نفس الواقعة أمام نيابة استئناف القاهرة.

فريق الدفاع عن رانيا يوسف توجه بالفعل إلى المحكمة لحضور الجلسة الأولى، وكان من المقرر أن يتقدموا بطلب تأجيل نظر الدعوى لحين الفصل في التحقيقات التي تجريها النيابة في البلاغ المقدم حيث تم إخلاء سبيلها فيه ولا زالت التحقيقات مستمرة.

ووفقاً للقانون لا يجوز معاقبة شخص عن التهمة الواحدة مرتين، ولكن فوجئ الجميع بأن الدعوى رفعت من "جدول القضايا" لأن مقيم الدعوى لم يقم بإعلانها ولم يقم بقيدها في قسم شرطه الأزبكية.

وتعود تفاصيل الواقعة بتقدم عدد من المحامين بشكاية ضد رانيا يوسف،  يتهمونها بأنها حضرت مهرجان القاهرة السينمائي، بزي يستر منها الجزء العلوي ومن الأسفل "مايوه" ترتديه على جسدها دون أن يسترها شيء من الخلف، مما كشف عن سترها في مشهد مهين للفنان المصري والسينما المصرية.