مجتمع

"فاعل خير".. تؤهل الأبوين في تعميق ثقافة المسؤولية الوالدية

محمد بنعمر الاحد 13 يناير 2019
Unknown-3
Unknown-3

AHDATH.INFO

احتضنت قاعة اجتماعات جماعة مكناس صبيحة الأحد دورة تكوينية لفائدة عدد من الأمهات أشرفت عليها جمعية " فاعل خير"، في إطار اتفاقية شراكة مع وزارة الأسرة والتضامن والتنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية.

مشروع " التربية الوالدية رهان مجتمعي"يأتي في ظل السياق العام الذي تميزه التحولات الديمغرافية والاجتماعية والاقتصادية، حيث تتعرض الأسر لضغوطات نفسية واجتماعية واقتصادية تضعف الفيم والروابط الأسرية الراسخة، وتؤدي الى كثرة الصراعات بين أعضاء الأسرة وزيادة القلق والتوتر لدى أفرادها.

ويهدف هذا المشروع إلى تأهيل قدرة الأبوين على التعامل مع أبنائهم لبناء أسرة متوازنة، والمساهمة في تكوينهما من أجل تحقيق الحوار الأسري وزرع الثقة في نفوس الأبناء للتعبير وإبداء رأيهم.

و تسعى هذه الدورات التكوينية التي تستهدف الاباء والأمهات إلى تحقيق التوازن النفسي للأسرة وتعزيز دور الوالدين في التنشئة الاجتماعية، بالإضافة إلى دعم تفوق الأبناء وتأطيرهم لمواجهة تحديات العولمة، فضلا عن تنبيه الابوين إلى ظاهرة العنف الأسري وانعكاساته على سلوك الأبناء..

ويتوخى مشروع " التربية الوالدية رهان مجتمعي" تأهيل الأزواج في مجال تدبير أسرهم، وإعادة الاعتبار لدور الأبوين في التنشئة الاجتماعية السليمة من خلال الرفع من نسبة اكتساب تقنيات التواصل الإيجابي بين مكونات الأسرة تحقيقا لمشاركة إيجابية.