السياسة

عاصفة ثلجية شديدة تقتل 7 أمريكيين.. وتهدد حياة ملايين السكان

متابعة الاحد 13 يناير 2019
Capture d’écran 2019-01-12 à 19.55.23
Capture d’écran 2019-01-12 à 19.55.23

AHDATH.INFO

زحفت عاصفة ثلجية قوية نحو شرقي الولايات المتحدة، لتصل إلى ولايات وسط الأطلسي، الأحد 13 يناير  2019، بعدما أسقطت ثلوجاً على أجزاء من الغرب الأوسط، تجاوز سمكها 30 سنتيمتراً، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل في حوادث على الطرق السريعة، أمس السبت.

ومن المتوقع تساقط الثلوج على مساحة 2900 كيلومتر في الولايات المتحدة، بدءاً من ولاية كولورادو وحتى ولايات وسط الأطلسي.

وكانت العاصفة قد بدأت في شكل أمطار من المكسيك ثم تحولت إلى ثلوج. وهناك تحذيرات باجتياح عاصفة شتوية لنحو عشر ولايات أمريكية، فضلاً عن واشنطن العاصمة، مما يعني تأثر ملايين الأمريكيين بها.

وقالت السلطات إن أربعة أشخاص في ولاية ميزوري وثلاثة في ولاية كانساس لقوا حتفهم في حوادث سير.

وأعلن رالف نورذام، حاكم فرجينيا، حالة الطوارئ يوم السبت، تحسباً لتراكم الثلوج ومشكلات النقل وانقطاعات الكهرباء في الولاية. وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية إن وسط وشمال فرجينيا ربما يشهدان تساقط ثلوج يصل سمكها إلى ما يزيد على 25 سنتيمتراً.

وأدى سقوط ثلوج كثيفة على واشنطن، يصل سمكها إلى أكثر من 15 سنتيمتراً، لإلغاء ما يزيد على مئة رحلة جوية كانت ستغادر مطار ريجان الوطني، صباح اليوم الأحد.

وبحسب رويترز، تحرَّكت عاصفة شتوية هائلة شرقاً إلى الولايات الأمريكية المطلة على وسط المحيط الأطلنطي، الأحد 13 يناير، بعد أن أسقطت جليداً بارتفاع أكثر من قدم على أجزاء من الغرب الأوسط الأمريكي.

وتشير توقعات الطقس إلى أن العاصمة واشنطن استيقظت، الأحد، على بساط جليدي ارتفاعه نصف قدم تقريباً، كما تسبَّبت العاصفة في إلغاء أكثر من مئة رحلة جوية من مطار ريجان الوطني صباحاً.

وتلقّى ملايين السكان في عشر ولايات والعاصمة واشنطن تحذيراً من العاصفة اليوم. وكانت العاصفة قد بدأت بسقوط الأمطار وهي قادمة من المكسيك، ثم تحوَّلت إلى جليد.