رياضة

إلزام الأندية بالتعاقد مع مكاتب للافتحاص

يوسف بصور الاثنين 14 يناير 2019
wac (2)
wac (2)

AHDATH.INFO

فرضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على الأندية الممارسة بالبطولة الاحترافية لاتصالات المغرب التعاقد مع مكاتب للخبرة المحاسباتية، من أجل القيام بافتحاص ماليتها، وإعداد تقارير ترصد طريقة تدبير شؤونها المالية، ورصد أي مخالفات أو تجاوزات في هذا الإطار.

وعلم "أحداث.أنفو" من مصادر مسؤولة أن الجامعة وجهت مراسلة إلى جميع الأندية لمطالبة كل واحد منها بالإسراع في التعاقد مع مكتب للخبرة، مع تضمين مراسلتها أسماء وأرقام هواتف 8 مكاتب للخبرة المحاسباتية، سبق للهيئة المشرفة على تدبير شؤون الكرة المغربية التعامل معها في مناسبات سابقة.

وعبر عدد من رؤساء الأندية، في اتصالات هاتفية أجراه معهم الموقع، عن استيائهم مما اعتبروه إرغاما لهم على التعامل مع مكاتب خبرة بعينها، من بينها مكتب خبرة مملوك لفؤاد الورزازي، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس فريق الكوكب المراكشي، مؤكدين أنه من غير المنطقي أن يقوم رئيس فريق يمارس بالقسم الأول للبطولة الاحترافية بافتحاص مالية أندية منافسة له.

من جهته، اعتبر مصدر جامعي مسؤول أن استياء بعض رؤساء الجامعة لا مبرر له لكون المكاتب، التي ذكرتها الجامعة في مراسلتها ليست مفروضة على الأندية، وإنما هي على سبيل الاستئناس، لكون بعض الأندية طلبت من الجامعة أن تقترح عليها بعض مكاتب الخبرة المشهود لها بالكفاءة، مشددا على أن لا مانع من تعاقد الأندية مع مكاتب خبرة أخرى، غير تلك التي ورد ذكرها في المراسلة الموجهة إلى الأندية.

وبدوره، سار فؤاد الورزازي، العضو الجامعي، ورئيس الكوكب المراكشي في نفس الاتجاه، مؤكدا في اتصال هاتفي أجرته مع "أحداث.أنفو" ، أن الأندية حرة في التعاقد مع أي مكتب خبرة محاسباتية تراه مناسبا لها، وليست بالتالي مرغمة على التقيد باختيار أحد المكاتب، التي اقترحتها عليها الهيئة المشرفة على تدبير شؤون الكرة الوطنية.