السياسة

هذه رسائل برلمان العدالة والتنمية الى حلفائه في الأغلبية

أوسي موح لحسن الاثنين 14 يناير 2019
IMG_3043-1
IMG_3043-1

AHDATH.INFO

دعا المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المنعقدة بمعهد مولاي رشيد للرياضات بالمعمورة بسلا يومي السبت والأحد الأخيرين "كافة مكونات الأغلبية والتحالف الحكومي إلى الحرص الجماعي على توفير الأجواء اللازمة والمواتية للعمل الحكومي".

ودعا برلمان المصباح في بيانه الختامي، مكونات الاغلبية إلى "المزيد من التماسك والتعاون والحرص على تدبير اختلاف وجهات النظر الحاصلة في بعض الأحيان، والتعبير عنها بما لا يخل بالاحترام الواجب لباقي مكونات الأغلبية"

كم دعا البيان الختامي "من باب المسؤولية والحرص على المصلحة الوطنية إلى معالجة القضايا الخلافية ضمن قنوات التواصل والتنسيق المؤسساتية".

في نفس السياق أكد المجلس الوطني دعمه للحكومة ولمبادراتها ولبرامجها, ونوه بالعمل الحكومي بقيادة الحزب وخاصة ما تحقق على مستوى إعطاء الأولوية في قانون المالية لهذه السنة للبرامج والقطاعات الاجتماعية واعتماد ميثاق اللاتمركز الإداري وإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.

ودعا المجلس الحكومة  إلى مواصلة أوراش الإصلاح الاجتماعية والاقتصادية، والحرص على استحضار البعد التضامني بين الفئات والمجالات، وإلى مضاعفة الجهود من أجل الاستجابة أكثر لانتظارات المواطنين والمواطنات والتواصل وتعبئة الرأي العام الوطني حول هذه الأوراش وتسريع مختلف البرامج التنموية المقررة عبر ربوع المملكة.