مجتمع

مقرقبان مسلحان يروعان تجار " قبة السوق" بمكناس

محمد بنعمر الأربعاء 16 يناير 2019
وصف_مدينة_مكناس
وصف_مدينة_مكناس

AHDATH.INFO

خلق شقيقان كانا تحت تأثير حبوب الهلوسة " القرقوبي" حالة من الرعب و الشعور بعدم الأمن ب " قبة السوق" التجارية وسط المدينة العتيقة بمكناس صباح الأربعاء 16 يناير الجاري.

الشقيقان هاجما المحلات التجارية بالمنطقة المذكورة مسلحين بسكينين من الحجم الكبير ومنجل، حيث أصابا مساعد تاجر على مستوى ظهره بوخزة سكين، في محاولة الحصول على ملابس وأحذية مجانا.

أمام هذا المشهد اضطر التجار إلى التكتل وحماية محلاتهم وبضائعهم، فأشبعوا المقرقبين ضربا عبر الاستعانة بالهراوات وشلوا حركتهما ثم إغلاق محلاتهم التجارية.

وتم إخطار مصالح الأمن والسلطات المحلية، حيث حضر قائد المقاطعة الأولى والباشا وأعوان السلطة، قبل حلول عناصر الشرطة القضائية الذي اعتقلوا المنحرفين واقتادوهما لمخفر الشرطة قصد مباشرة الإجراءات القانونية في حقهم.

مباشرة بعد حادث هجوم المنحرفين المقرقبين على التجار سارع مسؤولو الأمن بالمنطقة الأمنية الثانية والدائرة الأمنية الأولى و مسؤولو السلطة المحلية في شخص الباشا والقائد إلى عقد اجتماع طارئ مع التجار بملحقة الهديم، مقدمين وعودا بوضع عناصر أمنية وقوات مساعدة يومية بساحة الهديم و" قبة السوق والسكاكين".

وهي أهم وأشهر الأحياء التجارية بالمدينة العتيقة بمكناس لتعزيز الأمن وزرع الشعور بالأمن والسلام في نفوس التجار و عموم المواطنين.