مجتمع

قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة النقوب أبريل المقبل بزاكورة

مجيدة أبوالخيرات الخميس 17 يناير 2019
maghribtoday-قافلة2
maghribtoday-قافلة2

AHDATH.INFO

تنظم جمعية الأشخاص المعاقين بزاكورة، بشراكة مع جمعية تامونت للأشخاص المعاقين بجماعة النقوب، من 31 مارس إلى 7 أبريل المقبل بالجماعة، قافلة طبية متعددة التخصصات.

وتنظم هذه القافلة بدعم من عمالة إقليم زاكورة والمندوبية الإقليمية للصحة، وبتنسيق مع تحالف جمعيات الإعاقة بالإقليم وجماعتي النقوب وآيت والال، والمنظمة الفرنسية تعاون بلا حدود والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة.

وأكد بلاغ للجمعية، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، اليوم الخميس، أن القافلة ستشمل تخصصات الطب العام وطب الأسنان وطب النساء والتوليد وطب العيون وطب الأطفال وطب الروماتيزم، إضافة إلى العلاج المهني الذي يهم الأشخاص في وضعية إعاقة حركية ممن هم في حاجة إلى معدات تقنية (كراسي متحركة وكراسي معوضة ، وعكاكيز وأحذية طبية).

كما يتضمن برنامج القافلة توزيع مجموعة من المعدات التقنية عبارة عن كراسي متحركة ومعدات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة حركية من ساكنة الإقليم، وفحوصات طبية متخصصة، فضلا عن مجموعة من الأدوية.

وبحسب المنظمين، فإن هذه القافلة تروم، بالخصوص، تسهيل تنقل الأشخاص في وضعية إعاقة حركية بالإقليم، وتقريب الخدمات الطبية المتخصصة من ساكنة قيادة النقوب.

وأفاد المصدر ذاته بأنه ينتظر استفادة نحو 360 شخصا من ذوي الإعاقة الحركية من عدد من المعدات التقنية، وحوالي 180 شخصا في طب العيون، و540 في طب الأسنان، و 180 امرأة في طب النساء، و180 في طب الأطفال، إضافة إلى 360 شخصا في الطب العام.