«ثورة الزفت» بالسوالم تصل إلى مكتب كاتبة الدولة المكلفة بالبيئة

الخميس 17 يناير 2019
رشيد قبول
0 تعليق

Ahdath.info

بعد عدد من الوقفات الاحتجاجية والمراسلات المتوالية، من أجل رفع ضرر "الزفت" عن سكان بلدية حد السوالم، وفي إطار الملف الترافعي الذي تتبناه تنسيقية المجتمع المدني بحد السوالم، التي تجعل من قضية معمل "الزفت" أولويتها الرئيسية ، استقبلت نزهة الوافي كاتبة الدولة المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة ممثلين عن التنسيقية المحلية للمجتمع المدني بحد السوالم.

وحسب ما أفاد به بعض أعضاء التنسيقية موقع «أحداث أنفو»، فإنه وبعد «عرض الملف الترافعي وشرح حيثياته، عبرت كاتبة الدولة في البيئة، عن «انشغالها بالوضع البيئي الذي يعيشه سكان بلدية حد السوالم جراء هذا المشكل».

وقد أكد بعض الحاضرين لهذا اللقاء أن كاتبة الدولة «وعدت باتخاذ الإجراءات اللازمة بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية بناء على التوصيات التي رفعتها اللجنة الإقليمية المختلطة التي زارت المنشأة الصناعية بتاريخ 25 أكتوبر 2018».

وقد عرف هذا اللقاء حضور الى جانب أعضاء تنسيقية المجتمع المدني بحد السوالم، وممثلون عن جمعيات المجتمع المدني بالجماعات المجاورة التي عبرت بدورها عن تضامنها مع سكان السوالم في هذا الملف. كما قدمت من جانبها هي الاخرى ملفات بيئية تخص مجالات اشتغالها.

تعليقات الزوّار (0)