رياضة

الجامعة ترفض تمديد الميركاتو

سعيد ناوم الجمعة 18 يناير 2019
frmf
frmf

AHDATH.INFO

رفضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تمديد فترة الانتقالات الشتوية، كما دأبت على ذلك في السنوات الأخيرة، مبررة قرارها بعدم توصلها بطلب من الأندية.

وكشف مصدر مسؤول أنه في السنوات الماضية كانت العصبة الاحترافية تتوصل بطلبات من الفرق لتمديد الميركاتو، والتي تعمد على إحالته على الجامعة لاتخاذ القرار النهائي، غير أنه في يناير الحالي، لم تتوصل العصبة ومعها الجامعة بأي طلب من الأندية، لذلك لم تعمد إلى بتمديده.

وكانت العديد من الأندية تعول على تمديد فترة الانتقالات الشتوية لتعزيز صفوفها، بعدما تعذر عليها القيام بذلك طيلة شهر من افتتاح الميركاتو، بسبب المزايدات التي عرفتها العديد من الصفقات، وكذا دخول أكثر من طرف فيها.

وأوضح المصدر ذاته أن الانتدابات الخارجية لا يمكن نهائيا تمديد فترتها، لأنها متربطة بالنظام المعلوماتي لتقييد اللاعبين بالفيفا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن اللاعبين الذين يتوفرون على ملفات معروضة على لجنة النزاعات، والتي تعذر الحسم فيها خلال فترة الميركاتو تسمح لهم الجامعة بالتعاقد مع الأندية بعد الحسم في فسخ عقودهم، إذ تمنحهم شهرا للقيام بذلك، لتفادي بقائهم بدون فريق لأنه من شأن ذلك أن يؤثر على مستواهم.